الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس المرأة يستعد لافتتاح أول روضة مع قرب العام الدراسي في الطبقة

الطبقة – تستعد لجنة الروضات في مجلس المرأة في الطبقة لافتتاح أول روضة للأطفال، في أول مشروع من هذا النوع يطلقه مجلس المرأة، ضمن سلسلة روضات من المقرر افتتاحها لاحقاً ضمن مدينة الطبقة.

وعانى القطاع التعليمي من أزمة حادة في فترة احتلال مرتزقة داعش، حيث حرم الأطفال من التعليم إلا في أماكن حددها المرتزقة تسمم عقول الأطفال وتحرضهم على القتل “أشبال الخلافة”.

وبعيد تحرير المدينة في الـ 10 من أيار/مايو الماضي، شهد القطاع التعليمي نشاطاً مكثفاً من دورات تأهيلية تطوعية تزامنت مع تشكيل لجنة التربية والتعليم التي بدأت من جانبها بترميم المدارس وتسجيل المعلمين الذي سيشاركون في العملية التربوية.

ويأتي تجهيز الروضة بالتوازي مع تحضيرات تجريها لجنة التربية في مجلس الطبقة المدني للبدء بالعام الدراسي المقبل 2017/2018.

وفي هذا السياق، بدأت لجنة الروضات في مجلس المرأة في الطبقة بتجهيز أول روضة في المدينة، وسيتم افتتاحها في الأيام القليلة القادمة تزامناً مع بدء العام الدراسي.

وأكدت الإدارية في لجنة الروضات صفاء خلوف أن الروضة ستشمل الأطفال من عمر الحضانة إلى عمر الـ 5 سنوات.

وتقسم الروضة التي تقع في الحي الثاني مقابل المركز الثقافي إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول قسم الحضانة ويشمل الأطفال من سن الثانية وما دون، والقسم الثاني قسم السمع للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3و4 أعوام ويعتمد هذا القسم على مجال السمع دون الكتابة أما القسم الثالث فخصص للأطفال الذين بلغت أعمارهم الـ 5 سنوات وفي هذا القسم سيتم تعليم الأطفال الكتابة والقراءة من أجل التأهيل للمرحلة المدرسية.

ونوهت الإدارية إلى أنه تم إحداث قسم الحضانة من أجل تسهيل عمل المرأة في مجالات الحياة وعدم الحد من عملها بسبب تربية الأطفال في المنزل مما يؤثر سلباً على مجال عملها.

ومن المقرر أن تفتتح 4 روضات أخرى في الفترة المقبلة، ولكن الإدارية في لجنة الروضات لم تحدد جدولاً زمنياً واضحاً لافتتاح الروضات الأربع.

 (ع أ /م)

ANHA