الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس المرأة يختتم دورة ويحضر لأخرى في إطار نشاط توعوي مكثف

Video

فيديو: مجلس المرآة

الطبقة ـ اختتم مجلس المرأة في مدينة الطبقة فعاليات الدورة الأولى التي بدأت في الأول من الشهر الجاري واستمرت لثمانية أيام متوالية بحضور خمسين متدربة في إطار الدور التوعوي الذي يمارسه المجلس في المدينة.

وشملت الدورة التي حملت اسم “دورة الشهيدة ثورة العربية” وهي مناضلة استشهدت عام 1999 خلال كفاحها ضد فاشية الدولة التركية، دروساً فكرية عن تاريخ المرأة والإدارة والسياسة والأمة الديمقراطية.

وفي مراسم اختتام الدورة، أرجعت الإدارية في مجلس الطبقة المدني برجين محمد، أهمية انعقاد مثل هذه الدورات إلى حداثة تحرير المدينة “حيث عانت المرأة الطبقاوية سنين عديدة من الظلم والتضييق جراء تحكم داعش بكل مفاصل الحياة”.

وأكدت الإدارية، أن دوراً هاما ينتظر المرأة في الطبقة “إن الواقع يفرض علينا توعية المرأة في مدينة الطبقة لا على حقوقها فقط بل على دورها المنتظر في بناء المجتمع؛ فالمرأة لا تشكل نصف التكونية الاجتماعية فحسب بل تنجب وتربي النصف الآخر، لذلك كان لزاما علينا أن نخرج المرأة من عقدة النقص التي اتسمت بها المرحلة السابقة انطلاقا من مؤسساتنا العاملة في المدينة، ومنها ننتقل لتعميم التجربة على كافة نساء المدينة وريفها”.

وفي سياق متصل، تحدثت إدى خريجات الدورة، تهاني الصلال، عن الفارق الفكري والثقافي لتركيبتها الذهنية قبل الدورة وبعدها” لقد جنيت فوائد عظيمة بعد سنوات من الكبت لا أقول الكبت الأسري ولكن الكبت الداعشي الذي منعنا كنساء من أغلب حقوقنا فضلاً عن واجباتنا”..

وتتابع “لقد تعلمت أن للمرأة حقوق وعليها واجبات وعلى المرأة أن تضع نفسها في طليعة المجتمع “.

والجدير بالذكر أن إدارة مجلس المرأة ستطلق دورة فكرية جديدة للمرأة خلال الأسبوع الحالي في سلسلة متلاحقة من الفعاليات التوعوية.

(ع ز/م)

ANHA