الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس المرأة في م س د يدعو نساء الطبقة لانخراط فاعل في شتى المجالات

الطبقة – دعا مجلس المرأة السورية، النساء في منطقة الطبقة للانضمام بفعالية  لكافة مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية، معتبراً أن “تطور سوريا مرتبط بتطور المرأة”.

وعقدت الإدارية في مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية نوجين يوسف اجتماعا مع إداريات وناطقات باسم المرأة في المجالس والمؤسسات والهيئات في منطقة الطبقة لبحث القضايا المتعلقة بنظام الإدارة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وحضره الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي والتنفيذي لمنطقة الطبقة وإدارات الهيئات والمجالس التي تم تشكيلها في بعض أحياء المدينة.

وتحدثت الإدارية نوجين يوسف خلال الاجتماع عن الاجتماعات المتسلسلة التي قام بها مجلس المرأة السورية في كافة مناطق سورية عامة وأهمية عقده في مدينة الطبقة في هذه المرحلة.

وهذه الاجتماعات تناولت أهمية ما تقوم به المرأة من نشاطات على أرض الواقع والمشكلات التي تواجهها سواء في المنزل أو العمل وعن دورها في التعاون مع الرجل.

وأكدت يوسف” أن خطوة تقدم سوريا إلى الأمام تأتي بتقدم المرأة ودورها في التأسيس والبناء باستخدام قوتها وذكائها حتى تستطيع اثبات وجودها وجدارتها في قيامها بالأعمال الإدارية”.

كما ناقشت يوسف خلال الاجتماع قضايا تحرر المرأة والقضايا الأساسية التي تثبت قدرتها في الإدارة وحفظ الأمن والذي يتمثل بانخراطها في الحياة العسكرية كالانضمام إلى صفوف وحدات حماية المرأة وإلى قوى الأمن الداخلي.

كما دعت يوسف جميع الحضور وخاصة الإداريات بتكثيف الجهود الرامية لتعزيز دور المرأة لتصبح أكثر فاعلية وقدرة على الإدارة بكافة أشكالها.

وبدورها سلطت الإدارية في مجلس المرأة في الطبقة وريفها، ولاء الناجي، الضوء على المشاكل المتعلقة بالذهنية القائمة والتي لا مكان للمرأة فيها، داعية إلى بذل المزيد من الجهود حتى تحقيق مجتمع حر قائم على المساواة بين الرجل والمرأة قادر على التخلص من الذهنية الذكورية المتسلطة.

كما طالبت إحدى المشاركات في الاجتماع على فتح روضات من أجل تأمين مكان لأطفالهم في فترة خضوعهن للدورات التدريبية وأثناء فترة الدوام لأن تربية الأولاد هو العائق الوحيد الذي يقف أمام المرأة المتزوجة والعاملة.

وأشارت الناطقة باسم لجنة الإعلام في مجلس المرأة في الطبقة وريفها، جهينة الحاج أن تبدأ التوعية أولا في المنازل ومن ثم يبدأ دور مجالس الأحياء من خلال عقد اجتماعات لحل المسائل والخلافات وتطوير أسس التدريب.

(ع م/م ع)

ANHA