الاتصال | من نحن
ANHA

’مجلس المرأة في منبج مرجع أساسي لجميع نساء المدينة‘

شيلان محمد

منبج– قالت نائبة ممثلة مجلس المرأة – منبج وريفها هنا شريف، بأن مجلسهم بات المرجع الأساسي لعموم النساء في منبج المتطلعات نحو الحرية، وأكدت بأن المرأة في منبج ولأول مرة في تاريخها تشعر بأن لها قيمة في المجتمع الذي تعيش فيه.

في الـ 5 من شهر آذار المنصرم، وخلال اجتماع موسع خاص بالنساء في منبج، أعلنت نساء المدينة عن تشكيلهن لمجلس المرأة- منبج وريفها، وذلك لتمثيل جميع النساء في المدينة والعمل على تحريرهن والدفاع عن حقوقهن.

وبعد شهر من تشكيله، تقول ممثلة مجلس المرأة هنا شريف بأن مجلسهن بات المقصد الأساسي لنساء منبج ومنبع تزويدهن بالمعرفة والعلم.

هنا شريف أشارت إلى أهمية تشكيل المجلس وقالت “أن تشكيل المجلس هو خطوة ضرورية لضمان حقوق المرأة وتنظيمها”.

وأضافت بالقول “بعد تشكيل المجلس وافتتاح مقر له، اصبحت النساء في المدينة يتوجهن إلينا لحل جميع مشاكلهن، ونحن بدورنا نحولها إلى دار المرأة ليتم حلها، ويزور أعضاء المجلس المؤسسات العاملة في المدينة وذلك للاطلاع على الأعمال التي تقوم بها المرأة”.

وأوضحت هنا بأنهن يعملن على تنظيم النساء من كافة النواحي، وشددت على ضرورة ذلك بالقول “علينا أن نحرر المرأة فكرياً، ولذلك نقوم كمجلس المرأة بجولات على منازل المدنيين لتوعية النساء ومعرفة المشاكل التي يعانين منها وبالتالي حلها”.

وأشارت بأن العشرات من النساء يزرن مجلسهن يومياً، مبينة أن ما بين 10-20 امرأة تزورهم يومياً.

وكشفت نائبة ممثلة مجلس المرأة بأنهن يخططن لزيارة المدارس للاطلاع على أوضاع الطالبات وتنظيم محاضرات لهن لزيادة توعيتهن، إضافة إلى المعلمات.

وفي ختام حديثها قالت هنا الشريف “المرأة المنبجية لأول مرة في التاريخ رأت بأن لها قيمة في المجتمع الذي تعيش فيه وذلك بعد تشكيل المجلس الذي يمثل إرادة المرأة وتضمن حقوقها”.

(ج)

ANHA