الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس الزراعة بدء بتوزيع البذار والسماد على مزارعي تربه سبيه

كادار إبراهيم

تربه سبيه-باشر مجلس الزراعة في ناحية تربه سبيه بتوزيع البذار والسماد على الجمعيات والمزارعين بهدف دعمهم مع بدء الموسم، كما ناشد المجلس بتقديم المزارعين لطلباتهم للحصول على الأدوية المكافحة الحشرات.

وبهدف مساعدة الأهالي ودعم المزارعين مع بدء الموسم الزراعي، باشر مجلس الزراعة في ناحية تربه سبيه بتوزيع كميات كبيرة من البذار والقمح على المزارعين والجمعيات التعاونية.

وبلغ عدد الجمعيات التعاونية الزراعية خلال هذا العام في تربه سبيه 15 جمعية، وتبلغ مساحة الأراضي الزراعية المخصصة لها 1900 دونم، وعليه قدم مجلس الزراعة 265 طن من القمح 200و طن من الشعير على هذه الجمعيات.

كما ودعم مجلس الزراعة بتقديم البذار على مدى عام للمزارعين على أن يرجع المزارع كمية البزار أو يدفع مستحقاتها والتي تقدر بـ 160 ل.س للكيلو الواحد وبنفس السعر تدفع نقداً.

ومع بدء المزارعين بزراعة أراضيهم، وزع مجلس الزراعة مادة السماد من نوع “اليوريا” ربيعي والتي تبلغ درجتها 46% وتقدر بـ 30 طن من السماد، إضافة لذلك سيوزع السماد من نوع سوبر ذات الدرجة 46% في الوقت اللاحق.

وبالنسبة  للقمح، وزع المجلس كمية 265 ألف طن من القمح على المزارعين من أنواع دوما 1، دوما 2، دوما 4، شام 7.

عليه ناشد مجلس الزراعة المواطنين بتقديم طلباتهم من أجل الحصول على الأدوية المكافحة للحشرات بعد أن استطاعت تأمينه للمزارعين بشكل مجاني.

(س و)

ANHA