الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس الاقتصاد يختتم اجتماعه بقرارات هامة

كوباني- اختتمت فعاليات الاجتماع الثاني لمجلس الاقتصاد في مقاطعة كوباني بانتخاب رئيسين مشتركين للمجلس و27 عضو وعضوه لعضوية المجلس واتخاذ جملة من القرارات الهامة من شأنها تطوير الاقتصاد في مقاطعة كوباني.

ونظمت اليوم لجنة الاقتصاد الاجتماع الثاني لمجلس الاقتصاد في مقاطعة كوباني بحضور أعضاء لجنة الاقتصاد في مقاطعة كوباني، كري سبي، صرين، أعضاء وممثلين من مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني، حركة المجتمع الديمقراطي ومؤسسات المجتمع المدني.

وبعد إلقاء العديد من الكلمات من قبل رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني أنور مسلم، الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي دجلة مصطفى وقراءة العديد من برقيات التهنئة من قبل مؤسسات المجتمع المدني وقراءة التقرير السنوي، ناقش المجتمعون مخطط الأعمال المستقبلية ومشاريع لجنة الاقتصاد، حيث شدد الحضور على أهمية رفع مستوى الاقتصادي للمجتمع في المقاطعة، والتشجيع على الزراعة وتفعيل معامل الزيت وزراعة دوار الشمس للاستفادة منها.

كما وناقش الحضور ضرورة تأمين المستلزمات الاساسية للزراعة، وتأمين البذار والاهتمام بالأراضي الصالحة للزراعة والتركيز على تقديم مادة المازوت لعدم توفر الكهرباء، وتفعيل الأفران في القرى وافتتاح أكاديمية لأعضاء مجلس الاقتصاد في مقاطعة كوباني.

واتخذ المجتمعون قرارات هامة على الصعيد الاقتصادي وأبرز تلك القرارات هي:

– إنشاء اتحاد للجمعيات التعاونية.

– إنشاء جمعية تعاونية للمواد الحياتية الأساسية باسم “جمعية هفكرتن”.

– ضرورة مشاركة خطوط الأساسية للقرى في تشكيل الجمعيات.

–   افتتاح أكاديمية اقتصادية.

– افتتاح مشتل للأشجار.

واختتم الاجتماع الثاني لمجلس الاقتصادي في مقاطعة كوباني بانتخاب 27 عضو وعضوه لمجلس الاقتصاد في مقاطعة كوباني، إضافة لانتخاب مروى دريعي و خليل شيخ مسلم رئيسين مشتركين للمجلس.

(ن ع-ز س/م)

ANHA