الاتصال | من نحن
ANHA

مجالس أحياء الرقة تستنكر المؤامرة الدولية والعدوان التركي على عفرين

Video

الرقة- استنكرت مجالس أحياء مدينة الرقة المؤامرة الدولية ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، كما استنكرت العدوان التركي ضد مقاطعة عفرين.

وتجمع المئات من أهالي مدينة الرقة وممثلون عن مجالس الشعب في أحياء المدينة، أمام صالة التاج وسط المدينة، للتنديد بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وكذلك للتنديد بالعدوان التركي على عفرين.

وقرئ خلال التجمع البيان الذي أصدرته مجالس الشعب بهذا الصدد من قبل عضو مجلس حي الفرات أحمد البرسان وجاء فيه:

“نحن مجالس أحياء الرقة وبمناسبة مرور عشرون عاماً على المؤامرة الدولية التي طالت القائد عبدالله أوجلان نستنكر ونشجب هذه المؤامرة الدولية الدنيئة والتي لم تستهدف شخص القائد عبدالله أوجلان فحسب بل طالت في شخصه كل شعوب المنطقة،  وكل أحرار العالم لأن القائد آبو كان ومازال ملهم كل شعوب المنطقة في الثورة والتحرر من قيود العبودية “.

بيان مجالس الشعب في أحياء الرقة أهاب “بكل أحرار العالم والشعوب الحرة والمنظمات الدولية المعنية وكل القوى السياسية في العالم بالضغط على النظام الفاشي في أنقرة، برفع العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان فوراً والسماح لمحاميه بزيارته، وآن الأوان لكل الدول التي كان لها دور في هذه المؤامرة لتحمل مسؤولياتها ووضع حد لهذه المؤامرة المستمرة”.

كما استنكر البيان العدوان التركي ضد عفرين، وطالب الرأي العام العالمي بالخروج عن صمته والتصدي للجرائم التي ترتكب في عفرين.

وانتهى التجمع بالشعارات التي تحيّ أوجلان، وتحي مقاومة عفرين.

(أ م/ب ح/ك)

ANHA