الاتصال | من نحن
ANHA

متدربات من الاسايش: التدريب فرصة لا تفوت لبناء الشخصية

كلستان فجر

حلب- أشارت عضوات قوات أسايش المرأة المنضمات إلى الدورة التدريبية الفكرية الأولى بمدينة حلب، أنهن استطعن تطوير شخصيتهن خلال انضمامهم إلى الدورة، مؤكدات أن الدورة فرصة لا تفوت لكي يستطعن بناء شخصيتهن وحماية مجتمعهن وأنفسهن.

وقالت عدد من عضوات قوات أسايش المرأة في حي الشيخ مقصود أن الدورة التدريبية كانت تجربة مهمة جداً بالنسبة لهن من الناحية الثقافية والفكرية والسياسية والعسكرية واستطاعت الدورة أن تترك آثراً إيجابياً في شخصيتهن.

وخلال لقاء وكالة أنباء هاوار في حي الشيخ مقصود مع عدد من العضوات المنضمات إلى الدورة التدريبية للحديث عن أهمية الدورة، قالت عضوة قوات أسايش المرأة جميلة حسن ’’هذه الدورة التدريبية هي الدورة الأولى لقوات الأسايش في مدينة حلب واستطعنا من خلالها أن ننمي فكرنا وثقافتنا ونتعرف على أفكار جديدة لم نكن نعرفها في السابق، التدريب مهم لكل عضو وعضوة كي يزيدوا من ثقافتهم ويكونوا قادرين على تحمل المسؤولية والمهام التي توكل إليها’’.

بدوره أكدت العضوة جيلان عبدو ’’خلال الدورة اكتسبنا الإرادة القوية واستطعنا أن نلعب دورنا في هذه الدورة، نحن وبشكل خاص المرأة في قوات الأسايش بحاجة لمثل هذه الدورات التدريبية، مثل هذه الدورات فرصة لا تفوت لهن كي يستطعن حماية مجتمعهن وأنفسهن’’.

فيما تحدثت أيضا الإدارية في قوات أسايش المرأة زهرة مسلم وقالت  ’’استطعنا أن نغير من شخصياتنا ونطور من فكرنا من خلال الدورة، على جميع النساء أن ينظمن أنفسهن ويسعين لتدريب أنفسهن كي يتحررن من القيود التي وضعها المجتمع عليهم لأن التدريب هو الأساس لبناء شخصية حرة واعية”.

ويجدر بالذكر أن أكاديمية شهداء الأسايش في حي الشيخ مقصود أنهت اليوم أول دورة تدريبية فكرية باسم المناضل أبو النور والذي استمرت لمدة 35 يوماُ على التوالي بانضمام 25 عضواً 5  منهم نساء.

(س)

ANHA