الاتصال | من نحن

مؤسسة المياه تجد حلول بديلة لضخ المياه إلى عفرين

Video

عفرين- تعمل مؤسسة المياه في مقاطعة عفرين على إعادة تأهيل آبار لضخ مياه الشرب إلى المنطقة مرة أخرى، بعد تدمير الطائرات التركية لمحطة ضخ المياه في سد ميدانكي.

بعد استهداف طيران جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يوم أمس محطة المازوت والمولدات لسد ميدانكي في مقاطعة عفرين أدى لتوقف ضخ مياه الشرب إلى الأهالي، وحرصاُ على عدم انقطاع المياه عن الأهالي بدأت مؤسسة المياه اليوم بالعمل على تنشيط آبار تضخ المياه للأهالي.

وحول هذا الموضوع تحدث المشرفون على عملية إعادة التأهيل من أعضاء مؤسسة المياه أدهم عبدو وعنتر إينجو أنهم وبعد قصف طيران الاحتلال التركي لسد ميدانكي سارعوا لإعادة تأهيل الآبار لضخ مياه الشرب على الأهالي، وأكدوا أن المؤسسة وبالرغم من اشتداد الهجمات سيواصلون العمل حتى تنفيذ المشروع بشكلٍ كامل.

ومن جانبه عبر المواطن إبراهيم حنان من أهالي المقاطعة عن غضبه وعدم قبوله لهجمات جيش الاحتلال التركي، وأشار إلى أن تركيا تريد وبكافة الوسائل والطرق تهجير السكان طمعاً باحتلال المنطقة، تابع “بدورنا نؤكد أننا صامدون وسنجد كافة الحلول لاعتداءاته”.

وجدير بالذكر أنه ليست المرة الأولى يستهدف جيش الاحتلال التركي سد ميدانكي، إنما عمد وقبل فترة لقطع المياه عن البحيرة، مما أدى لانخفاض منسوبها، كما أن مياه السد تستخدم للشرب إضافةً لسقاية مزروعات منطقة عفرين ونواحيها.

تقرير: فيدان عبد الله

تصوير تولين حسن

(ن ح)

ANHA