الاتصال | من نحن
ANHA

مؤتمر ستار يفتتح رابطة المرأة في حي الشيخ خضر

حلب– افتتح مؤتمر ستار مركزاً لرابطة المرأة للتدريب والتوعية في حي الشيخ خضر، بهدف تدريب النساء وتوعيتها وتنظيمها، كما ووزعت شهادات محو الأمية خلال مراسم الافتتاح على بعض النساء.

وبهدف التوسيع من تنظيم المرأة من أهالي أحياء حلب الشرقية، وتوعيتهن، افتتح مؤتمر ستار رابع رابطة للتدريب والتوعية في أحياء حلب الشرقية، والأخيرة افتتحت في حي الشيخ خضر.

كما وزع مؤتمر ستار شهادات محو الأمية على النساء خلال المراسم، بحضور العشرات من أبناء الحي وممثلين عن المؤسسات المدنية والكومينات لحي الشيخ مقصود ومقاتلات وحدات حماية المرأة YPJ.

حيث زينت ساحة الافتتاح بأعلام مؤتمر ستار، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

بدأ مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، ألقت بعدها الإدارية في رابطة المرأة خديجة حايك كلمة، باركت في بدايتها افتتاح الرابطة على كافة النساء، وقالت:” المجتمع البدائي كان مجتمع تسوده روح المرأة وقدسيتها، كما كانت تتميز بمكانة مرموقة في ذاك المجتمع، حيث وصفت بأنها آلهة بحكم علاقتها مع الطبيعة”.

وأضافت:” وبفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي ونضاله الدؤوب للبحث عن حرية المرأة، انضمت الكثير من النساء إلى حركة الحرية، وقدمن التضحيات في السجون وساحات القتال، أمثال الشهيدة بسه، عزيمة، زيلان، فيان وشيلان، واللاتي تمكن في ظل ثورة روج أفا من إنشاء شخصيات مستقله، فكانت مقاتلة وإدارية ودبلوماسية ناجحة، وسميت ثورة روج أفا بثورة المرأة”.

واختتمت خديجة حديثها بالقول” نحن كنساء في مجالس المرأة في أحياء حلب الشرقية سننضوي تحت سقف مؤتمر ستار ونسعى بكل ما بوسعنا لنبني وطناً يسوده المحبة والسلام والحرية نحو سوريا فيدرالية ديمقراطية”.

وعقب انتهاء الكلمة قص شريط الافتتاح من قبل عضوات رابطة المرأة لشيخ خضر.

بعدها وزعت إدارية مؤتمر ستار سميرة الشيخ شهادات محو الأمية على عدد من النساء المتدربات في مراكز رابطة المرأة الذين أنهين تدريبات تعلم القراءة والكتابة.

وانتهى مراسم الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة.

(س و/ل)

ANHA