الاتصال | من نحن
ANHA

مؤتمر ستار يطالب بمعاقبة المتسترين على مجزرة باريس

عفرين– طالب مؤتمر ستار في اجتماع له بناحية موباتا في مقاطعة عفرين، بمعاقبة المتسترين عن مرتكبي مجزرة باريس التي طالت المناضلات الكرديات الثلاث “ساكينة جانسيز، فيدان دوغان وليلى شايلماز”.

وعقد مؤتمر ستار اجتماعاً لأهالي ناحية موباتا التابعة لمقاطعة عفرين، بحضور العشرات من الأهالي، لاستذكار المناضلة ساكينة جانسيز ورفيقاتها بمرور 4 أعوام على اغتيالهن في العاصمة الفرنسية باريس.

وزينت قاعة الاجتماع بصور المناضلين والمناضلات، أعلام مؤتمر ستار وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار بناحية موباتا تارا غمكين عن حياة المناضلات الثلاثة ومسيرتهن النضالية وكفاحهن في سبيل قضية الشعب الكردي.

وأشارت تارا خلال حديثها إلى شخصية المناضلة ساكينة، وتابعت قائلةً: “كانت لديها إرادة وإصرار على إكمال مسيرة حركة التحرر الكردستانية رغم العنف التي عانتها في سجون الفاشية التركية، ونوهت أن المناضلات الثلاث زرعن روحاً وإرادةً قوية داخل كل امرأة في سبيل القضاء على الظلم ونشر الفكر الديمقراطي، الذي فقدت المناضلات الثلاث حياتهن من أجله.

كما طالبت الإدارية، الحكومة الفرنسية التي تعتبر نفسها مكاناً للديمقراطية وحقوق الانسان، بمحاسبة المجرمين ومعاقبة الذين تستروا عن الفاعل أمام الرأي العام.

واختتمت تارا حديثها بتجديد العهد كمؤتمر ستار بالسير على خطى المناضلين والمناضلات.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة المرأة وتمجد الشهادة والشهداء.

(ب ر/ه)

ANHA