الاتصال | من نحن
ANHA

مؤتمر ستار يدعو إلى السير على نهج ومقاومة نازيه

مركز الأخبار- دعا مؤتمر ستار جميع النساء للالتفاف حول مقاومة نازيه ومقاومة شعب شنكال، كما استنكر اعتداءات مرتزقة الدولة التركية والديمقراطي الكردستاني ضد المسيرة السلمية لأهالي شنكال.

وأصدر مؤتمر ستار بياناً كتابياً بصدد اعتداءات مرتزقة الديمقراطي الكردستاني على مسيرة سلمية نظمها أهالي شنكال في خانه صور لدعم مقاومة شنكال ما أسفر عن استشهاد عضو حركة حرية المرأة الإيزيدية نازيه وإصابة 15 آخرين. البيان استنكر الاعتداء وناشد جميع نساء المنطقة والعالم السير على نهج الشهيدة نازيه.

وجاء في نص البيان:

“بتاريخ الثالث من آب عام 2014 رجح الحزب الديمقراطي نهج الخيانة لتسليم شنكال إلى مرتزقة داعش بالتعاون مع قطر والسعودية والأردن والدولة التركية، وتركوا نساء وأطفال شنكال تحت براثن مرتزقة داعش، ولا زال الحزب الديمقراطي وأعوانه يواصلون هذا النهج.

نساء وأهالي شنكال وروج آفا الذين يواصلون مقاومتهم المشرفة من أجل القيم الإنسانية، توجهوا اليوم صوب مواقع مرتزقة الدولة التركية والحزب الديمقراطي بهدف استنكار هجماتهم ضد إيزيدخان، إلا أنهم تعرضوا لاعتداء المجموعات التي تسمي نفسها بيشمركة روج آفا التابعة للديمقراطي الكردستاني. هذه المجموعات المرتزقة استقدمت المدرعات وحاصرت الأهالي وأطلقوا الرصاص الحي كما استخدموا القنابل الغازية.

مرتزقة الديمقراطي استهدفوا اليوم نساء شنكال اللواتي نجون من مجزرة داعش ما أسفر عن استشهاد عضو حركة حرية المرأة الإيزيدية نازيه نايف قوال وإصابة 15 آخرين.

من الواضح أن هناك اتفاق بين برزاني وأردوغان حول القضاء على مكتسبات ثورة المقاومة في روج آفا وشنكال واستكمال إبادة الإيزيديين. ورغم أن مسيرة الأهالي كانت سلمية وتهدف إلى وضع حد للإبادة إلا أن مرتزقة الديمقراطي والعدالة والتنمية استهدفت المدنيين.

إننا نستنكر هذا الاعتداء الخائن ونجدد العهد بالسير على نهج مقاومة الشهداء.

إننا في مؤتمر ستار نتوجه بالعزاء لذوي الشهيدة نازيه ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

كما نناشد نساء المنطقة والعالم بالسير على نهج مقاومة الشهيدة نازيه ودعم ومساند الأهالي الذين جعلوا أجسادهم دروعاً بشرية من أجل وضع حد للاقتتال”.

(ك)

ANHA