الاتصال | من نحن
ANHA

مؤتمر ستار: على النساء تنظيم أنفسهن كي لا يتكرر ما حصل في شنكال

عفرين-استنكر مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين المجزرة التي استهدفت شنكال وخاصة النساء الإيزيديات، وطالبن من النساء بتصعيد النضال والسعي لتنظيم أنفسهن كي لا يتكرر ما حصل بنساء شنكال.

وأصدرت عضوات وإداريات مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين بياناً بصدد الذكرى السنوية الثالثة لارتكاب مرتزقة داعش مجزرة بحق الإيزيديين في شنكال، قرئ أمام مسرح الشهيدة روكن للشبيبة في مدينة عفرين، حيث رفعت النساء أعلام مؤتمر ستار والاتحاد الإيزيدي.

حيث أشار البيان الذي قرئ من قبل عضوة منسقية مؤتمر ستار داليا حنان بأن الشعب الإيزيدي منذ بداية التاريخ وإلى الآن يعاني الويلات من قبل الدول المعادية للسلام التي تريد إبادة الشعب الإيزيدي وإبعاده عن معتقداته، لكن رغم هذه الممارسات استطاعوا أن يحافظوا على ثقافتهم وديانتهم.

واستنكر البيان المجزرة التي ارتكبت من قبل مرتزقة داعش بحق الشعب الإيزيدي في شنكال وخاصةً النساء اللواتي كن الأكثر ضحيةً في هذه المجزرة التي أجبرت الآلاف من الشعب الإيزيدي على ترك ديارهم.

وأضاف البيان بأن وحدات حماية الشعب والمرأة استطاعوا بكل جسارة الدفاع عن الأهالي وتحريرهم من ظلم مرتزقة داعش في شنكال ودحرهم من شنكال، واستطاع الشعب الإيزيدي في شنكال أن ينظموا أنفسهم من جديد ويشكلوا مجالسهم وإداراتهم.

ووضح البيان أن قوات سوريا الديمقراطية خلال حملة تحرير الرقة تمكنوا من تحرير العديد من النساء الإيزيديات، اللواتي اختطفن خلال المجزرة الـ 73.

وناشد البيان كافة النساء أن ينظموا أنفسهن ضمن المجتمع وأن يطورن ذاتهن بفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كي لا يتكرر ما حدث في شنكال

واختتم البيان بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة شنكال والمرأة.

(ه ش – ن أ/د ج)

ANHA