الاتصال | من نحن
ANHA

“لنحطم الاحتلال بوحدتنا وصوتنا”

قامشلو – ناشدت اللجنة التحضيرية لكونفرانس الشبيبة الكرد في روج آفا الشبيبة الكرد، الشعب الوطني، والأحزاب والتنظيمات الكردية بالاتحاد لتحطيم الاحتلال، وبصوت واحد، وتحرير الوطن.

وقرأ البيان من قبل عضوة اللجنة التحضيرية لكونفرانس الشبيبة الكرد في روج آفا الشبيبة الكرد جيان حمو، في مقبرة “الشهيد دليل صاروخان” في مدينة قامشلو.

وجاء في نص البيان:

“في الـ16 من شهر آذار نستذكر شهداء مجزرة حلبجة، وكافة شهداء كردستان، ونحني إجلالاً لهم، قبل 29 من الآن أقدم النظام الفاشي العراقي بارتكاب مجزرة بالقنابل الكيماوية بحق الشعب في مدينة حلبجة، واليوم تحول عناء ومأساة شعبنا إلى مرحلة انتصار للقضية الكردية وحرية شعبنا، ولهذا وبمناسبة هذا اليوم نود الإعلان لشعبنا عن التحضيرات لعقد كونفراسنا.

وطننا يكبر، فشعبنا منتفض لتحقيق حريته، وهو في نضال مستمر، والقوى الاستعمارية تخاف من قوة حراكنا التحرري الكردي، فقد ارتكبت بحق شعبنا آمد، درسيم، ماهباد، عامودا، حلبجة، شنكال، كوباني، وبوطان مجازر، وأنفال، وحالوا بشتى الوسائل النيل من ثقافتنا، لغتنا، وهويتنا، وأرادوا أن يحولونا إلى أتراك، وعرب وفرس، ولكن سياساتهم هذه فشلت، فالشعب الكردي اليوم أقوى من أي وقت مضى، وهو يقظ وصاحب تجربة وحماية.

وعلى هذا الأساس اجمعنا كشبيبة كرد، وشبيبة الأحزاب السياسية الكردية في روج آفا، ولترسيخ الوحدة الوطنية قررنا عقد كونفرانس الشبيبة الكرد في روج آفا كردستان، وهذا الكونفرانس سيكون الرد لكل الأنظمة الاستعمارية، وسيكون اساس مرحلة جديدة يرفع فيها الشعب الكردي من وتيرة نضاله، ويحرروا كردستان.

ومن هذا المنطلق نحن كاللجنة التحضيرية لكونفرانس الشبيبة الكرد في روج آفا كردستان نناشد الشبيبة الكرد، وشعبنا الوطني، والتنظيمات والأحزاب الكردية، ليأتوا في هذه المرحلة التاريخية ولنرفع صوتنا سوياً، نتكاتف، لننتقم لشهدائنا، ولنحطم الاستعمار، ونحرر تراب وطننا”.

(د ي/د ج)

ANHA