الاتصال | من نحن
ANHA

لجنة الشبيبة في MSD تجتمع مع شبيبة دير الزور

دير الزور- اجتمعت لجنة الشبيبة في مجلس سوريا الديمقراطية مع شبيبة دير الزور بهدف النقاش معهم حول أهمية دور الشبيبة في المجتمع وكيفية تطويرهم لمسايرة الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة .

وعقد الاجتماع الأول الذي تعقده اللجنة مع شبيبة دير الزور في منطقة جزرة بوحميد شرقي نهر الفرات  بحضور الاداري في لجنة الشبيبة رشيد الفرات.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها الإداري في لجنة الشبيبة التابعة لمجلس سوريا الديمقراطي رشيد فرات كلمة بارك فيها حملة قوات سوريا الديمقراطية لتحرير الريف الشرقي لنهر الفرات على شعب مدينة دير الزور وأكد فرات أن  القوات مستمرة بحملة عاصفة الفرات حتى تحرير كافة المناطق الأخرى من مرتزقة داعش.

وأشار فرات في حديثه إلى ضرورة تفعيل دور الشبيبة وتشكيل لجان خاصة بشبيبة دير الزور وقال : مرت مدينة دير الزور بأزمات  كبيرة خلفتها بعض الأطراف الإرهابية مما أدى إلى تحطم البنية التحتية والتنظيمية للمدينة.

وعن الدور الذي على الشبيبة لعبه وما يجب عليهم القيام به أضاف فرات : على الشبيبة في دير الزور التكاتف والعمل لأجل بناء شبيبة ديمقراطية متحررة من الذهنية السلطوية التي تسببت بها الأنظمة الشوفينية .

وفي  النهاية دعا فرات شبيبة دير الزور الانضمام إلى الكومينات المجالس بهدف تفعيل دور الشبيبة كونهم يعتبرون البنية الأساسية للنهوض بالمجتمع الحر والديمقراطي .

وبدورهم أكد عدد من الحاضرين في الاجتماع على أنهم سيقومون بما يترتب عليهم من واجبات تجاه مجتمعهم وسيمضون في طريق بناء سوريا ديمقراطية

 (آ س/س)

ANHA