الاتصال | من نحن
ANHA

لجنة الثقافة والفن تقيم أصبوحة شعرية بأكثر من لغة

Video

لجنة الثقافة والفن تقيم أصبوحة شعرية بأكثر من لغة

الطبقة – أقامت لجنة الثقافة والفن بمجلس الطبقة المدني أصبوحة شعرية وقصصية بقاعة المؤتمرات في المجلس المدني بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والمجتمعية في المدينة، ألقيت فيها قصائد باللغتين العربية والكردية.

وحضر الأصبوحة إداريون في لجنة الثقافة والفن وعدد من الشعراء العرب والتركمان والكرد إلى جانب الرئيسين المشتركين للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة روشن حمي وحامد عبد الرحمن الفرج.

وألقى عدد من الشعراء والقاصين مجموعات من إبداعاتهم الثقافية حيث قامت الشاعرة من المكون التركماني زهرة آردن بإلقاء قصيدتين إحداهما حيت فيها تضحيات “الشهيد الذي قدم أثمن ما يملك ليحيا الوطن عزيزاً حراً مستقلاً ” وتناولت القصيدة الثانية موضوع الحب والغزل وذلك باللهجة الفراتية الرقاوية المحلية.

وعرض القاص والشاعر من المكون العربي محمد العبد الله قصتين من منتوجه الأدبي كان عنوان الأولى “وردتان للجنون”، والأخرى “الحب الضائع” عالج فيها المشاعر الإنسانية والهواجس الفكرية.

في حين ألقى الشاعر من المكون الكردي عبد السلام عبدو قصيدة باللغة الكردية تمحورت حول كردستان ترابا وقيما ومن ثم ألقى قصيدة بالعربية عبر فيها عن استنكاره للعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وتعكس هذه الأصبوحة عودة التآخي بين شعوب الطبقة حيث اجتمع العرب والكرد والتركمان في مكان واحد وتبادلوا نتاجاتهم الثقافية.

وفي نهاية الأصبوحة عادت الشاعرة زهرة لتلقي قصيدة ثالثة بعنوان “عائدون” عبرت فيها عن ألم النازحين ومعاناتهم من الجوع وفقدان المأوى فضلاً عن انتظارهم  فتات المعونات التي تقدمها المنظمات.

والجدير بالذكر أن لجنة الثقافة والفن قامت بأنشطة متعددة سابقاً كان من بينها مسرحية للأطفال بعنوان “عودة السنافر “.

(ع ز/م)

ANHA