الاتصال | من نحن
ANHA

  لجنة الثقافة تنشر فنها على جدران الطبقة

Video

الطبقةـ باشرت لجنة الثقافة والفن التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة برسم لوحات فنية على جدران المدينة .

فقد صممت لجنة الثقافة والفن على الوصول لأكبر شريحة ممكنة من أهالي الطبقة بفنها وإبداعها لذلك عمدت لجعل جدران مدينة الطبقة معرضاً مفتوحاً للوحات فنانيها المشاركين .

هذا وأفاد إداري مكتب العلاقات والتنسيق في لجنة الثقافة والفن مثنى عبد الكريم “أن هذا المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل تمتد على شهرين تشمل أرجاء المدينة بمشاركة كريمة من أربع رسامات وخطاط واحد “.

في الوقت الذي لم تقتصر هذه الرسومات الجدارية على الطابع الإبداعي الجميل بل اختزلت الثقافة بكل تفرعاتها وتشعباتها المادية والمعنوية فمن تصوير العادات والتقاليد كرسومات نقلت أشكالاً متنوعة من عراقة البادية السورية كبيوت الشعر المضاءة بخيوط من أشعة البدر إلى دلال القهوة الساكبة للضيف كرماً .

متجاوزة الجانب الملموس إلى الاتجاه الفكري المجتمعي كتجسيد المأساة السورية عبر الورود التي تقطر دماً متجذرة في تربة الوطن إلى السلام المفقود حيث حمامته الجريحة تحاول اجتياز الشريط الحدودي إلى الداخل السوري ناهيك عن رسوماتٍ تمثل الطفولة وتحث على التعلم لبناء مستقبلٍ ملونٍ كخيال الطفل  .

والجدير بالذكر أن هذا العمل الثقافي لا يعد الأول من نوعه فقد سبق للجنة الثقافة والفن أن نظمت عدة فعاليات نذكر منها مسرحيةً للأطفال وأغانٍ تراثية ودبكات فلكلوريا .

(ع ز/س)

ANHA