الاتصال | من نحن

لجنة إعادة الإعمار تحدد أعمال جديدة للقيام بها داخل مدينة الرقة

كري سبي- عقدت لجنة إعادة الإعمار بمجلس الرقة المدني اجتماعاً مع لجنة المنظمات التي تزيل الألغام ومخلفات الحرب من مدينة الرقة، وذلك بهدف الاطلاع على الأعمال التي قامت بها المنظمات ولتسليم مواقع أخرى جديدة والعمل على تنظيفها.

وعقد اليوم في مجلس الرقة المدني اجتماعاً موسعاً بين لجنة إعادة الإعمار بمجلس الرقة المدني ولجنة المنظمات التي تعمل الآن على ازالة الالغام من مدينة الرقة، تم عقد الاجتماع مع منظمة “TEKROTEK”، و “START” التابعتين لوزارة الخارجية الأمريكية وتم مناقشة الأعمال التي قاموا بها في المدينة.

وبعد انتهاء الاجتماع قال نائب رئيس لجنة إعادة الاعمار نظمي محمد إن: “عملت المنظمات في الأسبوع الماضي بتنظيف أربعة مواقع وهي: مشفى التوليد، وبناية الأمراض السارية،  مدرسة طارق بن زياد، ومدرسة عقبة بن نافع”.

ونوه نظمي على أنه من ضمن الخطط المستقبلة التي وضعتها لجنة إعادة الإعمار للمنظمات التركيز على الجسور التي تم تنظيفها جزئيا فيما ستقوم اللجنة مع المنظمات بإجراء جولة على الجسر الجديد والقديم بمدينة الرقة، ليتم تنظيفها ضمن برنامج المنظمات، للأسبوع المقبل، تمهيداً لتأهيله.

وأكد نظمي أن قوى الأمن الداخلي التابعة لمجلس الرقة المدني قامت بإزالة مخلفات الحرب والألغام من 17 بيتا مدنيا، ومتحف الرقة القديم “الأثري”.

وتعمل منظمة “TEKROTEK”، حاليا على إزالة الألغام من داخل المدينة، وكذلك بمساعدة من قبل منظمة “MEK” الأمريكية فيما تبلغ عدد الفرق التي تعمل حالياً لإزالة وتفكيك الألغام في مدينة الرقة من أجل إعادة إعمارها (7) فرق أمريكية.

(س د/ج)

ANHA