الاتصال | من نحن
ANHA

لتفعيل البرلمان YNK سيعقد اجتماعين منفصلين مع الجماعات الإسلامية

مركز الأخبار- سيعقد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم اجتماعين منفصلين مع الاتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية الكرديتين لبحث مسألة تفعيل البرلمان.

وتأتي حاجة الديمقراطي الكردستاني لبرلمان مفعل بعد أن تم إغلاق البرلمان على يد الحزب نفسه في خريف 2015 بسبب عزم المؤسسة التشريعية التصويت على قانون يخص رئاسة الإقليم المنتهية مدتها منذ 19 آب 2015.

وبحسب معلومات نقلها موقع حزب الاتحاد الوطني، فإن الاتحاد الوطني الكردستاني سيجتمع اليوم مع الاتحاد الإسلامي الكردستاني والجماعة الإسلامية في مدينة هولير لبحث أزمات الإقليم وموضوع الاستفتاء وتفعيل البرلمان.

وكان من المقرر أن يعقد الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيان اجتماعاً اليوم الاثنين لاستكمال الاتفاق على تفعيل البرلمان في الـ14 من أيلول الجاري، إلا أنه تم إرجاء الاجتماع إلى يوم غدٍ الثلاثاء، لاتخاذ الخطوات اللازمة حول القرارات التي تم المصادقة عليها في اجتماع الأمس الأحد وعلى رأسها موضوع تفعيل البرلمان.

واتفق الحزبان يوم أمس على تفعيل برلمان إقليم كردستان يوم الـ14 من الشهر الجاري، وذلك بعد سلسلة لقاءات أجراءها الاتحاد الوطني مع التغيير والجماعة الإسلامية، لكن لم يتوضح موقفي الحزبين الأخيرين من الاتفاق الأولي الذي أعلن عنه أمس بين الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني.

(هـ ن)