الاتصال | من نحن
ANHA

لبناء اقتصاد يخدم المجتمع التحضير لتشكيل جمعيات تعاونية في الطبقة

Video

الطبقة- عقدت لجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة اجتماعاً بمشاركة إدارة الجمعيات التعاونية لشمال سوريا بهدف شرح أهمية إنشاء مشاريع اقتصادية وجمعيات تعاونية في المنطقة.

وحضر الاجتماع الذي عقد، ظهر اليوم، في مبنى أكاديمية المجتمع الديمقراطي إداري الجمعيات التعاونية لشمال سوريا سرخبون حسن ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة علي الحميدي والرئيسة المشتركة للجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة إيمان الخلف بالإضافة للرئاسات المشتركة لمديريات الصناعة والتجارة والزراعة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها حمل إداري الجمعيات التعاونية لشمال سوريا سرخبون حسن، الإقطاعيين سبب تدهور الاقتصاد الاجتماعي “يجب علينا التعرف على أنواع الاقتصاد وأهميته في بناء المجتمعات ودوره الفعال فيها فسابقاً كان الأشخاص الاقطاعيون هم من يتحكم في اقتصاد المنطقة نتيجة الاحتكار وتحويل فئات الشعب الأخرى لعبيد لديهم، والاقطاعيون هم السبب الرئيسي وراء هبوط الاقتصاد في المنطقة”.

وأدى حسن ثقته بقدرة المجتمع على تجاوز حالة التبعية الاقتصادية “نحن قادرون على بناء إدارة ووضع الموظفين لكن هذا الشيء يعد بمثابة نوع من أنواع التسلط وممارسة السلطوية وهذا الشيء مرفوض رفضاً قطعياً، فنحن اليوم سنعمل على تفعيل المشاريع والجمعيات التعاونية والقرارات والمخططات ستكون تشاورية ومشتركة، والهدف من الجمعيات التعاونية هو تنظيم المجتمع وتوحيده في إطار التعاون والأخلاق”.

وكانت لجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة، قد شكلت منسقية تطوير الاقتصاد المجتمع، قبل أيام.

وأضاف حسن “المنطقة اليوم بحاجة إلى اقتصاد مجتمع سياسي أخلاقي وهو الاقتصاد الأصعب في يومنا هذا ولكن هو النوع الأنجح في الحياة وسنتعلم هذا النوع لبناء اقتصاد ناجح وثابت، بحيث تكون الخدمة ذاتية وكل شخص يبني نفسه بنفسه والاقتصاد الغني يبنى بالفكر الحر والصحيح لخدمة الشعب كافة”.

ونوه حسن “مثل ما المجتمع بحاجة ماسة وجوهرية للأخلاق والفكر السليم أيضاً الاقتصاد الناجح بحاجة إلى الأخلاق، ولبناء مجتمع حر يجب علينا إنعاش الاقتصاد في المنطقة”.

وبدورها تحدثت الرئيسة المشتركة للجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة إيمان الخلف عن التنسيق مع لجنة الجمعيات التعاونية في شمال سوريا “لإعطاء فكرة شاملة عن أهمية تفعيل الجمعيات التعاونية في المنطقة وضرورة إنشاء المشاريع الاقتصادية لدعم النشاط الصناعي والتجاري والزراعي”.

(ع أ/م)

ANHA