الاتصال | من نحن
ANHA

كونفرانس العلم والفكر الحر مستمر بالتأكيد على أهمية تدريب المجتمع

عفرين- أكدت ممثلة الإدارة الذاتية الديمقراطية في أوروبا سينم محمد، خلال كلمة القتها في الكونفرانس الثاني لمؤسسة العلم والفكر الحر في مقاطعة عفرين، على أهمية التدريب على أسس الأمة الديمقراطية.

وانطلق صباح اليوم الكونفرانس الثاني لمؤسسة العلم والفكر الحر في مقاطعة عفرين تحت شعار “بروح تنوير العلم والفكر الحر نحو فيدرالية ديمقراطية” وذلك بمشاركة 300 ممثل وممثلة على مستوى المقاطعة ومن مناطق الشهباء ومدينة حلب.

وبعد كلمة الترحيب بالحضور، تحدثت ممثلة الإدارة الذاتية الديمقراطية في أوروبا سينم محمد، وقالت:” أن ثورة روج آفا اثرت من الناحية الإيجابية على الدول الخارجية”. مؤكدة أن الثورة ” هي نتاج لفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان حيث خلق القائد حياة حرة ديمقراطية لكافة شعوب العالم وعلى رأسها المرأة”.

وتطرقت سينم في حديثها إلى التطورات السياسية، وقالت:” صحيح أننا لم نستطيع الجلوس في اجتماعات جنيف ولكن الأطراف التي شاركت لم تكن تمثل الشعب السوري مع الأسف البعض شاركوا في جنيف تحت مسمى الكرد وهم لا يمثلون سوى أنفسهم فلم يستطيعوا حماية الشعب الكردي في سوريا وحتى تحرير مساحة صغيرة من أراضي روج آفا فبماذا يمثلون الكرد”.

ونوهت سينم إلى أنه حدثت الكثير من المحاولات “لنقف بجانب طرف من الأطراف الدولية ولكن نحن على خط الشعب مستمرون، من الطبيعي أن يكون بيننا علاقات ولكن مصير وقرارات مشاريعنا هي بيدنا وبإرادة الشعب”.

وأكدت سينم في حديثها إلى أن “التدريب لكافة الشعوب مهم وذلك على أساس فكر الأمة الديمقراطية والمساواة. إن لم نستطع تدريب أنفسنا لا نستطيع الاستمرار في ثورتنا الحرة”.

تلا ذلك قراءة برقيات التهنئة الكونفرانس المرسلة من قبل لجنة التدريب المجتمع الديمقراطي، مجلس العدالة الاجتماعية، اتحاد الإيزيديين بالمقاطعة، حزب الاتحاد الديمقراطي، لجنة الصلح، لجنة التدريب في السجون وهيئة الصحة.

ويستمر الكونفرانس بقراءة النظام الداخلي لأكاديميات المجتمع الديمقراطي، التابع لمؤسسة العلم والفكر الحر.

(آ ن، ف ع/م)

ANHA