الاتصال | من نحن
ANHA

كونفرانس اتحاد الشبيبة ينتهي بانتخاب إدارة لمجلس الاتحاد في حسكة

حسكة- يستمر الكونفرانس الأول لاتحاد شبيبة روج آفا المنعقد في صالة سلكو في حسكة بإلقاء الكلمات وقراءة التقرير السنوي للاتحاد، وانتهى بانتخاب إداريين لمجلس اتحاد شبيبة روج آفا في حسكة.

وتحت شعار “بروح ثورة روج آفا.. حرر القائد عبد الله أوجلان وكن طليعة للفيدرالية ” انطلقت أعمال الكونفراس الأول لاتحاد شبيبة روج آفا على مستوى مدينة حسكة اليوم في صالة سلكو الواقعة على طريق قرية خشمان. التي زينت بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأعلام اتحاد شبيبة روج أفا والمرأة الشابة ووحدات حماية الشعب والمرأة، وحزب الاتحاد الديمقراطي وصور المناضلين من شبيبة روج آفا.

وحضر الكونفراس بالإضافة إلى المئات من أعضاء وعضوات اتحاد شبيبة روج آفا من المكونين الكردي والعربي، اداريين في حركة المجتمع الديمقراطي وقياديين في وحدات حماية الشعب والمرأة ومؤسسات المجتمع المدني.

بدأ الكونفراس بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم القى كلمة الافتتاح الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي جاهد حسن الذي بارك انعقاد الكونفرانس على الشبيبة، وأكد أن ثوة رج آفا بدأت بروح الشبيبة وستنتصر بروح الشبيبة، مشيراً أن هذا الكونفراس الأول المنعقد على مستوى مدينة حسكة جاء نتيجة المقاومة التي أبداها الكثير من المناضلين في سبيل تحرير مدينتهم من النظام البعثي ومرتزقة داعش.

وبعد أن انتهى الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي جاهد حسن كلمته قرأ الرسالة التي وجهها المناضل أورهان علي المحكوم عليه بالإعدام من قبل الحكومة الفاشية التركية إلى الشعب الكردي من السجون التركية.

ثم ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب زكي كوباني كلمة بارك فيها انعقاد الكونفراس على المناضلين واتحاد شبيبة روج آفا، مؤكداً أن بنضال الشبيبة ومقاومة الشعب في روج آفا كسرت القيود التي قيدت بها الفئة الشابة من قبل الأنظمة الديكتاتورية والسلطوية في سوريا، وبنضالهم تحرر المجتمع المعتمد على مبدأ أخوة الشعوب والتعايش المشترك.

كما ناشد زكي الشباب والشابات بأخذ مواقعهم ضمن القوات العسكري وحماية شعبهم وأرضهم سواء بالالتحاق بواجب الدفاع الذاتي أو الحماية المجتمعية أو الانضمام لوحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، مؤكداً أن تلك القوات سطرت ملاحم سيخلدها التاريخ عن البطولية التي قدموها في الجبهات ضد المرتزقة والإرهاب والظلم.

وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت التقارير السنوي لاتحاد شبيبة روج آفا وعرض سنفزيون للأعمال السنوية لاتحاد شبيبة روج آفا.

ومن ثم فتح باب النقاشات والاقتراحات حول أعمال الاتحاد سابقا وكيفية تطويره خلال العام الجاري، وتمحورت أسئلة الحضور حول كيفية تنظيم اتحاد شبيبة روج آفا والنضال لتحرير قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأجابت على الأسئلة الإدارية في اتحاد شبيبة المرأة جيندا دلسوز معاهدة بالسير على نهج المناضلين والنضال على تحرير قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وفي ختام الكونفرانس تم انتخاب إداريين لمجلس اتحاد شبيبة روج آفا بمدينة حسكة وهم كل من هيلين أحمد وآزاد نجار، بالإضافة لاختيار ممثلي عن اللجان ضمن المجلس.

(رب- س أ/ل)

ANHA