الاتصال | من نحن
ANHA

كوباني تودع 3 من أبنائها الشهداء

كوباني – شيَّع أهالي مقاطعة كوباني جثامين 3 شهداء إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيدة دجلة.

وشارك اليوم أهالي مقاطعة كوباني في مراسم تشييع جثامين 3 شهداء هم كل من ” حجي كوباني الاسم الحقيقي حجي نايف, فدكار جكدار الاسم الحقيقي جكدار بالكجي, كردو كوباني الاسم الحقيقي محمد شيخ محمد” الذين استشهدوا بتاريخ الـ 5 من كانون الأول في مدينة الرقة أثناء مشاركتهم في حملة إزالة الألغام التي زرعها مرتزقة داعش.

وتجمع الأهالي أمام مزار الشهيدة دجلة لاستقبال موكب تشييع الشهداء القادم من مدينة كواني، ولدى الوصول إلى المقبرة رفع مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة جثامين الشهداء على الأكتاف وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة ونضال الشهداء.

بدأت مراسم التشيع في المقبرة بتقديم عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة، بعدها تحدث باسم وحدات حماية الشعب والمرأة القيادي مظلوم رقة الذي قدم العزاء لذوي الشهداء وقال:” إننا كوحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية استطعنا تحرير الرقة بفضل مقاومة وتضحيات شهدائنا، وسنحرر قريباً كامل ريف دير الزور من مرتزقة داعش الذين يتم دعمهم من قبل الدولة التركية”.

وعاهد مظلوم رقة في ختام حديثه جميع الشهداء على السير على دربهم حتى تحقيق أهدافهم.

ومن جهته أشار الرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني أحمد شيخو إلى أن أهالي كوباني مرة أخرى يستقبلون 3 من أبنائهم الشهداء الذين لم يكتفوا بتحرير الرقة من مرتزقة داعش، بل يواصلون النضال من أجل إعادة الأمن والاستقرار إليها وحماية الأهالي من مخلفات مرتزقة داعش، ولتحقيق أهدافهم النبيلة هذه يضحون بأرواحهم.

وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت وثائق الشهداء الثلاثة من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء روناهي أحمد وسلمتها لذويهم, ثم وريت جثامين الشهداء الثرى وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وتضحيات الشهداء.

(ش م/ل)

ANHA