الاتصال | من نحن
ANHA

كدو: على كافة القوى الكردية المشاركة في الاجتماع التشاوري

مركز الأخبار- أشار السكرتير العام لحزب اليساري الديمقراطي صالح كدو، إلى ضرورة مشاركة كافة القوى الكردستانية في الاجتماع التشاوري المزمع عقده في باشور كردستان.

عقد ممثلو منظمات الحزب اليساري الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة اجتماعاً بحضور سكرتير العام للحزب صالح كدو وعدد من أعضاء المكتب السياسي والهيئة القيادية من مسؤولي المنظمات النسائية والشبابية في المكتب العام للحزب.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم بدء الاجتماع بمداخلة لسكرتير الحزب صالح كدو، تناول فيها مجمل الاوضاع السياسية والميدانية في المنطقة، وأشاد فيها ببسالة قوات سوريا الديمقراطية ودورها في دحر الإرهاب بعاصمتها المزعومة مدينة الرقة.

وبيّن صالح كدو، أهمية الاجتماع التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني المزمع عقده في كردستان العراق, وأكد على ضرورة مشاركة كافة القوى الكردستانية الرئيسية للخروج بقرارات ومواقف موحدة في وجه التحديات الجدية التي تواجه القضايا المصيرية الكردية من قبل الأعداء التاريخيين للكرد.

ونوه كدو، إلى ضرورة احترام خصوصية القضية الكردية في روج آفاي كردستان بما يتلاءم مع مصالح الشعب الكردي والمصلحة الكردستانية العامة .

ولفتت كدو، إلى ضرورة توحيد شعوب المنطقة للوقوف في المخططات التي تهدف إلى احتلال المنطقة، وبالأخص الاحتلال التركي ومرتزقته في مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

واستمر الاجتماع بمناقشة القضايا التنظيمية لمنظمات الحزب وضرورة تطوير عملها بما يتماشى مع التطورات اليومية للازمة السورية وطنياً والوضع الكردي السوري والوضع الكردستاني.

(هـ ن)

ANHA