الاتصال | من نحن
ANHA

‘ق س د لن تقبل بتكرار احتلال دام 400 عام’

منذر حسين

كركي لكي – أكد وجيه عشيرة الراشد حواس المفلح، أن قوات سوريا الديمقراطية لن تسمح لتركيا بتكرار الاحتلال العثماني الذي دام 400 عام.

وبيّن وجيه عشيرة الراشد في بلدة تل كوجر حواس المفلح، أن الاحتلال التركي لن يحقق طموحاته في الشمال السوري عبر عدوانه، وجاء ذلك خلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار معه حول العدوان التركي على روج آفا والشمال السوري.

وقال المفلح في بداية حديثه: “نحن كمكون عربي ندين الهجمات التي تشنها الدولة التركية، هذه الهجمات لن تثني من عزيمتنا وقوتنا وإرادتنا عن تحرير الطبقة والرقة في حملة غضب الفرات”.

ونوه المفلح أن القصف التركي على قرجوخ وشنكال أتى في الوقت الذي تتقدم فيه قوات سوريا الديمقراطية لتحرير مدينة الطبقة، موضحاً أن الاحتلال التركي يصعب عليه تحمل انتصارات قوات سوريا الديمقراطية وهزائم داعش أمامها لهذا السبب قصفت تركيا المراكز الإعلامية لكي لا تظهر حقيقة دعمها للمجموعات المرتزقة.

وأشار المفلح أن تركيا حكمت الدول العربية أكثر من 400 عام، والآن تريد إعادة السلطة العثمانية للتذكير بمعركة مرج دابق وما حصل أثناء المعركة من خيانات، لافتاً أن اليوم توجد قوات سوريا الديمقراطية على الأرض والتي لن تقبل إلا بتحرير المنطقة من المجموعات المرتزقة ولن ترضخ للحكم العثماني وما يسعى إليه من أطماع استعمارية.

وفي نهاية حديثة أكد وجيه عشيرة الراشد حواس المفلح، أن ما يقوم به الاحتلال التركي هو دليل على ضعف وخوف نظامه السافر من قوات سوريا الديمقراطية والتعايش المشترك والتآخي بين شرائح المجتمع في روج آفا من كرد، عرب وسريان.

(هـ ن)

ANHA