الاتصال | من نحن
ANHA

قوات هادي تسيطر على موقع تبة مالك

مركز الأخبار – سيطرت القوات التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، على موقع تبة مالك بمحافظة تعز.

واندلعت معارك بين قوات هادي المدعومة من التحالف العربي، وجماعة “أنصار الله” الحوثي، في موقع تبة مالك بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، سيطرت فيها قوات هادي على الموقع.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية اليمنية عن قائد الجيش اليمني في مديرية مقبنة، العقيد حميد الخليدي، إن “قوات الرئيس هادي سيطرت على موقع تبة مالك في عزلة القحيف بمديرية مقبنة عقب معارك مع مسلحي أنصار الله أسفرت عن مقتل 8 مسلحين وإصابة 4 آخرين”.

وذكرت الوكالة أن 3 عناصر من جماعة أنصار الله قتلوا وأصيب 4 آخرون في استهداف قوات هادي تجمعاً لأنصار الله في الجهة الشرقية من تعز.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعاً مسلحاً بين القوات الموالية للرئيس هادي المدعومة من التحالف العربي، وبين جماعة أنصار الله الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ولكن بعد الـ 4 من كانون الأول 2017 تغيرت الأوضاع بعد أن قتلت جماعة أنصار الله الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لتبقى بذلك جماعة أنصار الله الحوثي لوحدها في مواجهة قوات هادي.

(م ح/ح)