الاتصال | من نحن
ANHA

قوات حماية المجتمع-المرأة  تطالبن بحرية أوجلان

كركي لكي- استنكرت قوات حماية المجتمع- المرأة في منطقة كركي لكي العزلة التي تفرضها الدولة التركية على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، كما استنكرت اعتداءات الدولة التركية ضد مناطق الشهباء ومقاطعة عفرين.

وتجمعت العشرات من النساء العضوات في قوات حماية المجتمع- المرأة في مركزهن  بمدينة كركي لكي للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، كما استنكرت النساء اعتداءات الدولة التركية ضد مناطق الشهباء ومقاطعة عفرين وعاهدن بمواصلة النضال من أجل الدفاع عن مناطق روج آفا وشمال سوريا.

وقرئ خلال التجمع البيان الذي أصدرته قوات حماية المجتمع – المرأة بهذا الصدد من قبل الإدارية  بريتان ديرسم.

البيان أشار إلى ظروف العزلة التي يتعرض لها قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان على مدى 18 عاماً، وقالت إن الشعب الكردي وبشكل خاص النساء لن تقبلن بهذه الممارسات.

ونوه البيان إلى مكتسبات ثورة روج آفا وبشكل خاص الثورة التي حققتها المرأة مؤكدات بأنها من نتائج فكر وفلسفة أوجلان. وناشدن الرأي العام العالمي وبشكل خاص منظمة مناهضة التعذيب الدولية بالنظر إلى أوضاع أوجلان وتوضيح موقفها بهذا الصدد.

كما استنكر البيان هجمات واعتداءات الدولة التركية على مناطق مقاطعة عفرين وقلن “إن النساء العضوات في قوات حماية المجتمع مستعدات للدفاع عن عفرين وعن كل منطقة تتعرض للهجمات”.

وانتهى التجمع بترديد الشعارات التي تحي مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(ل ج/ك)

ANHA