الاتصال | من نحن
ANHA

قنبر: للمرأة دور فعال في إدارة منبج

Video

شيلان محمد

منبج – لفتت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي- الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج وريفها زينب قنبر إلى أن المرأة تأخذ دوراً فعالاً في المجلس التنفيذي، مشيرة إلى أن مشاركة جميع المكونات في الإدارة سيجعل من منبج نموذجاً لسوريا المستقبل.

وجاء حديث الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي- الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج وريفها زينب قنبر في لقاء مع وكالة أنباء هاوار، بصدد دور المرأة ضمن المجلس التنفيذي لمدينة منبج الذي أعلن عنه في الـ 12 من شهر آذار/ مارس الجاري.

وهنأت زينب قنبر في بداية حديثها تشكيل المجلس على كافة النساء، وأشارت أنهن كنساء منبج سيعشن الحياة الحرة والندية في مدينتهم الجميلة والحرة في جو من الديمقراطية وأخوة الشعوب.

وبينّت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي بأن نسبة المرأة متساوية مع الرجل ضمن المجلس الذي أعلنوا تشكيله قبل يومين، منوهة بأن المرأة عانت كثيراً في الأعوام الماضية والآن ستناضل من أجل استرداد حقوقها المسلوبة.

وتابعت زينب حديثها بالقول “إن الأمان السائد في منبج حالياً جعل طاقة المرأة كاملة وبادئة بالظهور، لذلك بادرت الكثير منهن للانتساب إلى المجلس بعد أن تمت المناقشة معهن”، موضحة أن “كل لجنة من لجان المجلس التنفيذي تتألف من 6 أشخاص اثنان للرئاسة المشتركة وأربع نواب منهم اثنتان من النساء”.

وفي نهاية حديثها أكدت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي – الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج وريفها زينب قنبر بأن منبج ستكون مثالاً لسوريا المستقبل وللشرق الأوسط بأكمله، مرجعة أسباب ذلك إلى مشاركة جميع مكونات المدينة بإدارتها واصفة ذلك بـ”النموذج الجميل”.

(ج)

ANHA