الاتصال | من نحن
ANHA

قريباً.. فيديو كليب يحكي مقاومة حي الشيخ مقصود

نوري عمر

حلب– يحضر مركز الثقافة والفن الديمقراطي في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب أول فيديو كليب باسم “مقاومة الشيخ مقصود”، تخليداً للمقاومة الأسطورية التي أبداها أبناء الحي وكخطوة لتذكير وتعريف الأجيال القادمة بالصمود الذي دام 6 سنوات متتالية.

ويصور المركز في حي الشيخ مقصود أول فيديو كليب باسم “مقاومة شيخ مقصود”، وتشير كلماتها إلى الهجمات التي شنها النظام البعثي والمجموعات المرتزقة على حي الشيخ مقصود في مطلع الازمة السورية، إضافةً إلى تسليط الضوء على مقاومة الأهالي بجانب بعضهم البعض وتكاتف مكوناتها بالوقوف إلى جانب وحدات حماية الشعب والمرأة وإفشال كافة الهجمات.

هذا ويتم تصوير لقطات الكليب شوارع وأزقة حي الشيخ مقصود والأماكن التي تعرضت للدمار والخراب والتي لازالت شاهدة على مقاومة المقاتلين وأبناء الحي ومن بينها شوارع ارتكبت فيها مجازر بحق العشرات من الأهالي نتيجة القصف الهمجي بالأسلحة الكيمائية والثقيلة.

بالإضافة إلى بعض أماكن تمركز مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة، التي سطروا فيها ملاحم بطولية وتعتبر الآن أماكن مقدسة بالنسبة لمكونات ومقاتلي حي الشيخ مقصود.

وبحسب اللجنة المشرفة على إعداد الكليب فإن 3 شابات و3 رجال من أعضاء مركز الثقافة والفن يسجلون الأغنية، وكلمات وألحان الفيديو أعدها أعضاء من المركز باللغة الكردية إلى جانب فريق التصوير والمونتاج.

وفي السياق أصصسيقالت الإدارية في مركز الثقافة والفن رنكين عبدو أن الهجمات والمقاومة البطولية التي أبديت في حي الشيخ مقصود من الضروري إعطاء الأهمية لها، وإن خطوة إعداد فيديو كليب ستكون خطوة لتتعرف الأجيال القادمة على ما جرى في الحي ومقاومة أبناءها.

وبدوره أكد عضو مركز الثقافة والفن فوزي عثمان والمشارك في الكليب “بعد مقاومة أهالي حي الشيخ مقصود وانضمامهم إلى صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة لدفاع عن الحي، استشهد العديد من المقاتلين في الحي، نريد من خلال هذا الفيديو إظهار المقاومة بشكل جليّ.

ومن جانبها قالت سارة عثمان وهي إحدى أعضاء المركز والتي تأخذ لها مكاناً أيضا في الكليب، بأنها تريد توجيه رسالة إلى الرأي العام العالمي مرة أخرى ليستيقظوا من صمتهم حيال ما حدث في الشيخ مقصود.

وبحسب اللجنة المشرفة فأنه من المقرر أن تنتهي تحضيرات الفيديو خلال الأسبوع المقبل.

(ف)

ANHA