الاتصال | من نحن
ANHA

قتلى مدنيين جراء التفجيرات، وتحرير 6 قرى في الموصل

مركز الأخبار- قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون في تفجيرات متفرقة بالعراق، فيما أعلن الحشد الشعبي تحرير 6 قرى غرب الموصل، كما قتل العشرات من مرتزقة داعش.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن شخصين قتلا وأصيب ثمانية آخرون جراء تفجيرين بعبوتين ناسفتين غربي العاصمة بغداد، الأولى كانت موضوعة قرب سوق شعبية في منطقة النصر والسلام التابعة لقضاء أبو غريب، حيث أسفرت عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين.

فيما انفجرت العبوة الأخرى بالقرب من محال تجارية بشارع السكلات التابع لمنطقة حي الرسالة غربي بغداد ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

كما أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى عن إصابة فلاح بجروح بليغة بانفجار عبوة ناسفة داخل بستان زراعي شمال شرق ب‍عقوبة، وأثناء عمليات البحث التي جرت في المنطقة بعد التفجير تم العثور على عبوة أخرى.

وفي غربي الموصل أعلن الحشد الشعبي عن تحرير مطار سهل شنكال “سنجار” العسكري جنوب ناحية القيروان الواقعة من سيطرة مرتزقة داعش، حيث يعتبر هذا المطار من أهم المطارات لوجستياً وإستراتيجياً.

وأشار مصدر أمني في صلاح الدين، لمقتل خمسة عناصر من مرتزقة داعش قرب قضاء آمرلي شرق المحافظة بعد صد الهجوم للمرتزقة على قرية زنجلي.

ومن جهة أخرى أعلن قائم مقام قضاء طوز خرماتو في صلاح الدين شلال عبدول، عن مقتل عشرة من مرتزقة داعش بصد هجوم للمرتزقة على مواقع لقوات الحشد الشعبي (التركماني) والبيشمركة.

فيما أعلن القيادي في الحشد الشعبي سامي المسعودي، عن تحرير 6 قرى غرب مدينة الموصل من سيطرة مرتزقة داعش، وهي (الدحيلة، خلف إدريس، اخميسة، المدينّة، خمس اتلول، عين فتحي) وذلك عبر بيان، حسب السومرية نيوز.

(هـ ن)