الاتصال | من نحن
ANHA

في يوم الشهداء افتتحوا مركزاً لمجلس عوائل الشهداء في مناطق الشهباء

الشهباء – افتتح مجلس عوائل الشهداء في مناطق الشهباء أول مركز له في المنطقة، وذلك خلال مراسم احتفالية.

وبمشاركة العشرات من الأهالي، ممثلين عن مجلس إدارة مناطق الشهباء، هيئة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية في مقاطعة عفرين، مجلس سوريا الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي، اتحاد المرأة الحرة لمناطق الشهباء، مؤتمر ستار، مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين ووحدات حماية المرأة للشهباء، نظم مجلس عوائل الشهداء التابع لمجلس إدارة مناطق الشهباء مراسم افتتاحية لأول مركز له في قرية أحرص.

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقت كل من الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء خيرية علو، القيادية في وحدات حماية المرأة أرين جبل، الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي في مناطق الشهباء فراس خليل، الرئيسة المشتركة لمجلس إدارة مناطق الشهباء جيهان خضرو، الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في عفرين مريم هلال، كلمات.

وهنأت الكلمات، افتتاح المركز على كافة الحضور وعوائل الشهداء، داعين المركز أن يكون بقدر الحمل الملقى على عاتقهم.

كما أكدت الكلمات، على ضرورة السير على درب الشهداء، كونه الطريق الوحيد لخلاص الشعوب من الظلم والعبودية، ونوهت الكلمات إلى أن يوم 18/أيار يعتبر يوم مقدس لشعوب المنطقة كونه يوم للشهداء بالنسبة لهم.

ومن ثم ألقى الرئيس المشترك لمجلس بلدة آرفاد محمود بكري، مقطع شعري مجد فيه الشهداء.

وفي النهاية قصت شريط الافتتاح والدة الشهيد رستم أكراد، الذي استشهد في مناطق الشهباء، حبيبة حنان.

ونوهت الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في مناطق الشهباء خيرية علو، في لقاء خاص لوكالة هاوار أنهم انفصلوا تنظيمياً عن مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين.

ودعت خيرية في نهاية حديثها كافة عوائل الشهداء التوجه إلى المركز وتقديم الخدمات للمركز.

(ن ح/هـ)

ANHA