الاتصال | من نحن
ANHA

في اليوم الأخير من مهرجان أوركيش الفرق تغني لأوجلان

Video

قامشلو- أضفت الفرق المشاركة في مهرجان أوركيش، في يومه السابع والأخير، رونقاً جديداً على المهرجان حيث غنت لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان, ولثورة روج آفا والشمال السوري, وعن الشعب الإيزيدي, وعن أخوة شعوب المنطقة, وسط مشاركة واسعة من الأهالي.

وفي اليوم السابع اختتمت حركة الثقافة والفن الديمقراطي “مهرجان أوركيش الأول للموسيقا وأغاني الشعوب” بعد تقديم كافة الفرق المشاركة عروضها الغنائية, على خشبة مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، والفرق بانتظار لجنة التحكيم لتعلن أسماء الفائزين.

وأنهت 38 فرقة موسيقية “كردية، عربية، سريانية، وإيزيدية”, مشاركة من أقاليم فيدرالية الشمال السوري الثلاثة عروضها الغنائية, وكل فرقة شاركت في المهرجان بلباسها الفلكلوري الخاص, والمهرجان يهدف إلى التعبير عن حقيقة الشعوب بالأغاني والموسيقا.

وقدمت في اليوم الأخير 6 فرق أغانيها وهي كل من “فرقة الشهيدة فيان التي قدمت من بلدة زركان, فرقة جاندا شورشي, فرقة النسيم التي أتت من الدرباسية, فرقة بوير من مقاطعة قامشلو, فرقة اتحاد فناني الدرباسية, وفرقة جيايي شنكال”.

وغنت هذه الفرق أغاني ثورية ووطنية وحماسية كان أغلبها عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان, وثورة روج آفا والشمال السوري, وعن أخوة شعوب المنطقة, وعن الشعب إلايزيدي, وتضمنت أيضاً أغاني تراثية ووطنية وشعبية، وسط تفاعل ملفت للحضور مع تلك الأغاني.

(أس/ م ك)

ANHA