الاتصال | من نحن
ANHA

فوزة يوسف: بدأنا بوضع خارطة حل للأزمة السورية

Video

ازاد سفو – ديار احمو

قامشلو – أوضحت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا فوزة يوسف بأنهم بدأوا بوضع خارطة حل للأزمة السورية، ودعت كافة القوى العالمية للتوجه إلى شمال سوريا لرؤية كيف أن بإمكان الإدارة في شمال سوريا أن تكون مثالاً لحل الأزمة السورية.

وجاء تصريح الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا الديمقراطية فوزة يوسف عقب الإدلاء بصوتها لانتخابات الإدارة المحلية في شمال سوريا، في مدرسة إبراهيم هنانو بمقاطعة قامشلو.

وقالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا الديمقراطية فوزة يوسف “نبارك هذا اليوم التاريخي على شعبنا في شمال سوريا. المرحلة الثانية لانتخابات فدرالية شمال سوريا لها أهمية كبيرة لنا كشعوب شمال سوريا كون هذه الانتخابات الديمقراطية تجري في الوقت التي تعقد اجتماعات كبيرة من أجل وضع حل للأزمة السورية”.

وأكدت فوزة يوسف أن الشعب السوري الذي شهد أزمة كبيرة وقدم الكثير من التضحيات له الحق الكامل الآن أن ينتخب إدارته بشكل ديمقراطي وأن يحل مشاكله بنفسه.

وبينت بأنهم في شمال سوريا بدأوا بوضع خارطة حل للأزمة السورية، ودعت كافة الدول العالمية للتوجه إلى شمال سوريا لرؤية كيف أن الإدارة في شمال سوريا بإمكانها أن تكون مثالاً لحل الأزمة السورية.

وأضافت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا “نأمل من الانتخابات أن يكون لها نتائج إيجابية، لأننا بإرادتنا نقوم بانتخاب ممثلينا ونحن واثقون بأن التضحية التي قدمت ستتطور مع هذه الانتخابات وعلى هذا الميلاد الجديد لشمال سوريا نؤكد بأنه من أجل الشعب ومع الشعب قمنا بهذه الخطوة العظيمة”.

وتمنت فوزة يوسف في نهاية حديثها أن تشارك كافة شعوب شمال سوريا في الانتخابات، “لنقوم بتخطيط مستقبلنا بإرادتنا الحرة ونقوم بخدمة أنفسنا في كافة المجلات”.

(س)

ANHA