الاتصال | من نحن
ANHA

فنانة: ملتقى الفن التشكيلي جمع فنون وثقافات مكونات الشمال السوري

كوباني- قالت الفنانة بيريفان حمو القادمة من مقاطعة عفرين للمشاركة في ملتقى روج آفا للفن التشكيلي بأن الملتقى جمع فن وثقافة جميع مكونات الشعب في شمال سوريا على أرض واحدة.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من ملتقى روج آفا للفن التشكيلي في الـ12 من شهر أيار/مايو الجاري في مدينة كوباني، ضمن المرحلة الأولى “سمبزيوم” أي “ورشة عمل”، حيث يعمل الفنانون في المرحلة الأولى على إعداد اللوحات الفنية ليتم عرضها في المراحل القادمة من الملتقى المقرر استئنافه في الـ18 من أيار الجاري في مدينة قامشلو.

وفي اليوم الأخير من المرحلة الأولى لملتقى روج آفا للفن التشكيلي “سمبزيوم” المقام في كوباني، قالت فنانة قادمة من عفرين وتشارك في الملتقى بأن الملتقى أتاح الفرصة لفنون وثقافات مكونات شمال سوريا لتجتمع على أرض واحدة.

بيريفان حمو لم تفوت الفرصة للمشاركة في ملتقى روج آفا المقام في مرحلته الأولى في كوباني، ويعتبر الثاني على مستوى كردستان، بعدما أُقيم الأول في مدينة آمد الكردستانية بباكور كردستان، وكانت بيريفان قد شاركت فيه أيضاً.

وترسم بيريفان لوحة فنية في الملتقى، تظهر فيها عدة وجوه للنساء، تقول بيريفان بأن لوحتها تعبر عن معاناة المرأة في روج آفا ونضالها على مدى أعوام الثورة الخمسة.

وأشارت بيريفان، في سياق كلامها إلى أن الملتقى جمع بين كل الفنانين من المقاطعات الثلاث، ومشاركتهم معاً في ملتقى الفن التشكيلي ساهم بشكل كبير في تبادل فنون الألوان، الأفكار.

واختتمت بيريفان حمو، بأن الفنانين في المقاطعات الثلاث (الجزيرة،عفرين، كوباني) احتاجوا لضرورة وجودهم  في مدينة كوباني، لأن المقاطعة جمعت ثقافات وفنون مكونات شمال سوريا على أرض واحدة.

ويشارك في الملتقى فنانون من مقاطعات الجزيرة، كوباني وعفرين، ومحافظة دير الزور حيث تختتم اليوم فعاليات الملتقى بمرحلته الأولى، لتستأنف يوم الـ18 من شهر أيار الجاري في مدينة قامشلو حيث المعرض السنوي الذي يصادف أيضاً عيد الشهداء بالإضافة إلى أنه اليوم الأول للبدء بسلسلة محاضرات حول الفن والثقافة.

(ج أ- ز س/ج)

ANHA