الاتصال | من نحن
ANHA

فعاليات متنوعة في حلب بمناسبة يوم مناهضة العنف ضد المرأة

حلب- قالت الإدارية في مؤتمر ستار بمدينة حلب سميرة الشيخ أنهم ومع حلول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة المصادف الـ 25 من الشهر الجاري سيعقدون سلسلة اجتماعات في المدينة، مخصصين برنامج لنساء الأحياء الشرقية.

وكشفت الإدارية في مؤتمر ستار بمدينة حلب سميرة الشيخ برنامج فعالياتهم ونشاطاتهم مع قدوم اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار معها.

حيث بدأت سميرة حديثها بالتطرق إلى المعاناة والمأساة التي تواجهها المرأة وعلى وجه الخصوص نساء الأحياء الشرقية وتابعت “عانت النساء في الأحياء الشرقية كثيراً، بسبب ظروف الحرب والخراب الذي طال تلك المناطق من ظلم وانتهاكات بحق المرأة”.

وتابعت سميرة حديثها بالقول “بعد تحرير الأحياء الشرقية وفتح مراكز توعوية للمرأة فيها تلقينا إقبالاً كبيراً من قبل النساء، ودائماً ما يكون نسبة وجودها في الفعاليات والنشاطات الأكثر ابرازاً على عكس ما كان عليها قبل التحرير”.

وعن برنامج مؤتمر ستار خلال هذا الأسبوع بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة قالت سميرة “نحن كمؤتمر ستار في مدينة حلب أعدادنا برنامجاً مليء بالفعاليات والنشاطات مع حلول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك من خلال عقد سلسلة اجتماعات للنساء في الكومينات.

وأضافت سميرة “سيتم تنظيم الاجتماعات بشكل يومي، وذلك بعقد 3 اجتماعات يومياً في كل من كومينات حي الشيخ مقصود والأحياء الشرقية، والاجتماعات مستمرة حتى الـ 25 من هذا الشهر، وفي اليوم المصادف لليوم مناهضة العنف ضد المرأة سننظم مسيرة راجلة بحلب”.

وانتهت سميرة حديثها بالقول “ستكون الاجتماعات على شكل مناقشات وسنحاول قدر الإمكان الوصول إلى المشاكل التي تعانيها المرأة في الأحياء الشرقية خصوصاً ووضع الحلول لها، إضافةً لتعريف النساء أن العنف ليس جسدياً فقط، إنما هناك أنواع أخرى للعنف تكون أسوء من التعذيب الجسدي”.

(آ ي – س م/ف)

ANHA