الاتصال | من نحن
ANHA

‘فشلت المؤامرة بفضل إرادة وإيمان الشعب بفكر أوجلان‘

Video

كلستان فجر

حلب – وصف أهالي مدينة حلب المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان “باليوم الأسود”، وأكدوا بأن المؤامرة فشلت بفضل إرادة وإيمان الشعب بفكر القائد المنادي بالحرية والديمقراطية لكافة شعوب العالم.

مع دخول المؤامرة التي طالت الشعب الكردي في شخص أوجلان عامها 19، وفي هذا السياق ندد أهالي مدينة حلب بالمؤامرة الدولية، واستنكروا الصمت الدولي حيال هذه المؤامرة.

المواطنة أمينة رشيد بيّنت أن الهدف من المؤامرة كان القضاء على إرادة الشعب الكردي وطمس هويته وثقافته، وأضافت “يوم المؤامرة أصبح يوماً أسوداً في تاريخ شعوب المنطقة”.

ومن جهتها أوضحت المواطنة جيان حسن، أن المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان شارك فيها العديد من الدول التي تتدعى بأنها تنادي بالحرية والديمقراطية.

ونوهت جيان حسن، أن الهدف من المؤامرة القضاء على الفكر الديمقراطي الذي كان ينادي به أوجلان لتخليص الأقليات من ظلم واستبداد الأنظمة الحاكمة.

ولفتت المواطنة مولديا عمر، أن تلك القوة الظلامية حاولت في شخصية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان إمحاء ثورة الشعب الكردي، وتجريده من كافة حقوقه.

وبيّنت مولديا عمر، أن مخططات الدولة التركية تلك فشلت، وأضافت “إرادة وفكر القائد الذي رسخ في وجدان الشعب كسرت تلك المؤامرة يوماً بعد يوم، وأكدت الاستمرار على نهج وفكر القائد أوجلان”.

أشارت مولديا عمر، أن الانتصارات التي تحققها شعوب المنطقة على القوة الظلامية التي تحاول النيل من الوجود الكردي دليل آخر على كسر تلك المؤامرة.

وفي نهاية حديثهم طالبوا جميع الأنظمة التي تتدعى الحرية والديمقراطية الإسراع في إطلاق سراح قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(هـ ن)

ANHA