الاتصال | من نحن
ANHA

فريق كرة قدم للفتيات يضفي طابعاً أنثوياً للرياضة في عفرين

روزانا دادو

عفرين- شكّلت طالبات المدارس الإعدادية والثانوية في ناحية راجو بمقاطعة عفرين أول فريق لكرة القدم خاص بالإناث تابع للاتحاد الرياضي، تضم 10 لاعبات، وحققت نجاحات في مبارات خاضتها مع فرق أخرى، كما كان لها مشاركة فعالة في مهرجان الطلبة للرياضة والثقافة.

وتشكل فريق كرة القدم للإناث في ناحية راجو، وهو أول فريق لكرة القدم في مقاطعة عفرين للإناث تشكلت في أكتوبر العام الفائت، بمبادرة ذاتية من الطالبات في المدارس الإعدادية، لخوض تجربة فريدةً من نوعها في ساحة الرياضة، ولإضفاء الطابع الأنثوي على الرياضات.

لعب الفريق عدة مباريات ودية مع فرق أخرى للشباب في مقاطعة عفرين، وأحرزت في كل مباراة أهدافاً وفوزاً، فيما كان لها مشاركة فعالة في مهرجان الثقافة والفن والرياضة التي نظمتها لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي في 26 آذار العام الجاري، ووصلت إلى نهائياتها.

فيما تخضع الفتيات للتدريبات والتمرين مرتين في الأسبوعي، وذلك في أيام العطلة بأخر كل أسبوع.

وبهذا الخصوص، أشارت كابتن الفريق نورا محمد ذو 17 عاماً، بأن الفريق تشكل برغبة الفتيات، وتقدم بشكل سريع في التمارين الرياضية، والمشاركة في المباريات والبطولات، وإنهن يحاولن إضفاء طابع إنثوي على الرياضات التي عرفت بأنها لا يمكن لعبها إلا الرجال، مضيفةً، بأنهن استطاعن النجاح ،وخضن مباريات مع فرق للشباب وأحرزوا أهدافاً عليهم.

ونوهت نورا، بأنهن يحتجن للمستلزمات الرياضية كالملابس والأحذية، وعليه طالبت هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة عفرين بتقديم الدعم والمساعدة لهن.

(ش)

ANHA