الاتصال | من نحن
ANHA

فرق مهرجان الثقافة والفن والرياضية تقدم عروضها اليوم

Video

عفرين– أدت الفرق المشاركة في مهرجان الثقافة والفن والرياضة بمقاطعة عفرين، للطلبة، عروضها اليوم، بمشاركة واسعة لطلبة المدارس والجامعات والمعاهد.

ويستمر المهرجان ليومين متتالين، على أن يتم اختيار أفضل الفرق من بين الفرق المشاركة لتقديم عروضها في الرابع من نيسان، في احتفالية ستقام تزامناً مع ذكرى ميلاد قائد الشعب الكردي عبدلله أوجلان.

وقد اختارت اللجنة المشرفة من شعار “بطلاب ذو ثقافة واخلاق نحو مجتمع حر” عنواناً لمهرجانها.

على خشبة مسرح الشبيية في مدينة عفرين، قدمت عدد من الفرق القادمة من نواحي راجو وبلبله وموباتا ومناطق الشهباء عروضاً غنائية وشعرية، حيث أشرفت لجنة تحكيم مكونة من 5 أشخاص يمثلون حركة الثقافة والفن وهيئة التربية والتعليم على تقييم العروض.

أما في نادي أزهار عفرين، فقدت قدمت بعض فرق الرقص القادمة من نواحي بلبله وموباتا وشيراوا ومناطق الشهباء ومدينة عفرين عروضها، أمام لجنة مكونة من 3 أشخاص مختصة في التقييم.

وقدمت المسرحيات في مدرسة الأصدقاء أمام لجنة مختصة مؤلفة من 3 أشخاص، من قبل عدّة فرق قادمة من نواحي بلبله وموباتا وشيراوا ومدينة عفرين.

وفي معهد فيان آمارا للغة والأدب الكردي شارك عدد من الطلبة في مسابقات علمية أمام لجنة مؤلفة من 8 أشخاص ضمن إطار نشاطات المهرجان.

وكانت المسابقة عبارة عن 15 سؤالاً مختلفاً في العلوم والرياضيات واللغة العربية والعلوم الاجتماعية، شارك فيها طلبة من أغلب النواحي والمدينة.

وفي الجانب الرياضي، أجريت عدة مباريات بكرة القدم والسلة والجري والشطرنج على أرضية ملعب 19 تموز وسط مدينة عفرين، وشاركت فيها فرق رياضية من نواحي راجو وبلبله وموباتا ومناطق الشهباء.

الطلاب المشاركون في هذا المهرجان يمثلون المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية، وطلاب الجامعات والمعاهد.

وبحسب اللجنة المشرفة على المهرجان، فإن الفرق التي تقدم أفضل عرض خلال هذين اليومين، ستشارك في الاحتفالية التي ستقام في 4 نيسان المقبل سيتم تكريمهم.

وأكدت اللجنة أن مهرجان هذا العام اختلف عن المهرجان العام السابق بأن كل مكون قدم عروضه بحسب عاداته وتقاليده وبلغته الأم.

ويذكر أن لجنة التربية وتعليم المجتمع الديمقراطي نظمت مهرجان للطلبة لإبراز مواهبهم في 26 آذار/مارس الماضي في كافة نواحي ومركز مقاطعة عفرين، وانتهت المرحلة الأولى في 29 آذار ذات الشهر بتأهيل عشرات الفرق للمرحلة النهائية.

(ف إ – آ ن/ك ش)

ANHA