الاتصال | من نحن
ANHA

فرقة شهيد عمار تستعد لمهرجان الدبكات الفلكلورية الثالث

إحسان أحمد

حسكة- تستعد فرقة ” شهيد عمار ” للدبكات الفلكلورية التابعة لمركز الخابور للثقافة والفن بمدينة حسكة لمهرجان الدبكات الفلكلورية الثالث في روج آفا.

وتتلقى فرقة ” شهيد عمار والمؤلفة من 16 عضو وعضوة تدريبات مكثفة تصل إلى 4 ساعات يومياً، استعداداً للمشاركة بمهرجان الدبكات الفلكلورية الثالث في روج آفا الذي من المزمع أن يبدأ في الـ 26 من شهر أيار الجاري بمشاركة 15   فرقة.

ويتلقى أعضاء الفرقة دروساً عن الإيقاع تدريبات على الدبكات، وهذا المعسكر التدريبي الذي سيكون خارج مدينة حسكة يبدأ اليوم، وينتهي قبل يوم من انطلاق المهرجان.

ويخيم الحماس والمعنويات العالية على كافة أعضاء الفرقة، خلال تدريباتهم، حيث أنهم يسعون للاستفادة من كامل وقتهم في التدريب، لتكون مشاركتهم في المهرجان قوية.

وأشارت الإدارية في فرقة ” شهيد عمار ” روجدا عثمان، بأن استعداداتهم مستمرة للمشاركة في المهرجان، وتابعت بالقول “معنويات أعضاء الفرقة عالية والحماس بادي على الجميع، وسنكون مستعدين للمشاركة في المهرجان قبل انطلاقه”.

وعن تدريبات الفرقة قالت روجدا: “تدريباتنا مكثفة، وسيتم اخضاع أعضاء الفرقة لتدريبات أكثر على الايقاع والحركات خلال المعسكر الذي سينظم لأعضاء الفرقة”.

ولم يخف عضو فرقة ” شهيد عمار” خليل أمين، وهو من المكون العربي الهيجان الذي يعتريهم ليكونوا الأفضل خلال المهرجان، وقال “انضممت للفرقة بعد أن شعرت بالروح الرفاقية والتشاركية في الفرقة، وأنا بالرغم من توتري إلا أنني أنا ورفاقي مصرون على أن نقدم أفضل ما لدينا خلال المهرجان”.

(د ج)

ANHA