الاتصال | من نحن
ANHA

فاطمة طاهرة: نضال PKK هو نضال الشعوب المضطهدة

Video

فرهاد فراشين

مركز الأخبار- أشارت الرئيسة المشتركة لهيئة عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة فاطمة طاهر، بأن حزب العمال الكردستاني أصبح أمل الشعوب المنادية بالحرية والسلام، وأصبح المثال الذي يحتذى به في الشرق الأوسط.

فاطمة طاهر التي التقت بقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان لخمسة مرات، وفي لقاء أجرته معها وكالة أنباء هاوار تحدثت فاطمة عن نضال حزب العمال الكردستاني على مدار 40 سنة المنصرمة في الشرق الأوسط.

وفي بداية حديثها باركت فاطمة طاهر اقتراب الذكرى الـ 40 لتأسيس حزب العمال الكردستاني على شعوب المنطقة.

العمال الكردستاني أصبح أمل الشعوب الحرة والمسالمة

وقالت فاطمة إن النضال حزب العمال الكردستاني لم يكن للشعب الكردي فقط، بل كان لكافة شعوب المنطقة وتابعت “في يومنا الحالي، حزب العمال الكردستاني أصبح نموذجاً للنضال في الشرق الأوسط، كما أصبح أمل للشعوب، وكافة الشعوب ترى حريتها في هذا الحزب، كما أصبح مثال لنساء العالم وشكل جيش من النساء، لأن هذا الحزب يناضل من أجل حرية الشعوب المضطهدة”.

وتابعت فاطمة طاهر “الحزب لم يناضل من أجل مصالح فردية أو حزبية ضيقة، بل على العكس دائماً ناضل من أجل حرية الشعوب المضطهدة، ونستطيع أن نرى روج آفا مثالاً على ذلك، الحزب حقق مكتسبات كبيرة في روج آفا، وبفكره وفلسفته خلص شعوب المنطقة من الجرائم والظلم، بعد إن سطر ملاحم من المقاومة، قاوم من أجل كافة مكونات المنطقة، ففي المناطق العربية بأيدولوجيته أنقذ آلاف الأهالي من المجازر، وحتى الآن في الشرق الأوسط لم نرى فكر وفلسفة كما التي يمتلكها حزب العمال الكردستاني، الحزب منذ تأسيسه، ناضل من أجل الشعوب وأصبح أمل الشعوب”.

الحزب أصبح مثال يحتذى به

ولفتت فاطمة طاهر إلى دور العمال الكردستاني في الشرق الأوسط “فكر وفلسفة هذا الحزب يستدعي شعوب المنطقة لأن تراه كمثال، الحزب ليس كما غيره من أحزاب في الشرق الأوسط يعمل لمصلحته، الحزب، حزب العمال ويناضل بفلسفة القائد أوجلان من أجل كافة الشعوب والمجتمعات، ويجب على شعوب المنطقة أن ينظموا أنفسهم تحت سقف فكر القائد أوجلان وفكر الحزب، وفي نفس الوقت العمل ضمن ثورة روج آفا وتطويرها”.

وقالت فاطمة طاهر في حديثها إن المرأة هي جزء لا يتجزأ من نضال الحزب وأردفت “المرأة هي جزء من نضال هذا الحزب، والمرأة ناضلت على مدار 40 سنة، ومقاومة النساء ضمنه اصبحت مثال لنساء العالم كلها، النساء بفكر وفلسفة القائد أوجلان ناضلوا، والآن ينظمون أنفسهم في كل مكان وينشؤون جيوش لهم”.

وفي نهاية حديثها قالت الرئيسة المشتركة لهيئة عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة فاطمة طاهر إن الحزب سيحرر القائد أوجلان من السجن “انا كل إيمان إن الحزب بفكره وفلسفته سيحرر القائد أوجلان الذي أوجد هذه الفكر لهم، وفي النهاية مرة أخرى أبارك الذكرى الـ 40 لتأسيس الحزب على كافة الشعوب”.

(ن ح)

ANHA