الاتصال | من نحن

فاطمة حجي وليلى أوزو ’رمزين للمقاومة والدفاع عن الأرض والوطنية‘

عفرين- أعلن مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين كلاً من المناضلتين فاطمة حجي وليلى أوزو اللتان فقدتا الحياة اثناء تصديهما لاعتداءات جيش الاحتلال التركي، كرمزين للمقاومة والدفاع عن الأرض والوطنية، وذلك خلال بيان.

وأصدر مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين يوم أمس بياناً كتابياً وصلت نسخة منه لوكالة انباء هاوار أعلن فيه كلا المناضلتين فاطمة حجي عضوة مسقية مؤتمر ستار في ناحية جندريسة  وليلى أوزو الإدارية في قوات حماية المجتمع كرمزين للمقاومة والدفاع عن الأرض والوطنية.

وأشاد البيان في بدايته بدور المناضلات أمثال فاطمة حجي وليلى أوزو اللواتي ضحين بحياتهن من أجل تراب الوطن وساهمن في حماية مقاطعة عفرين من الاحتلال التركي.

البيان تطرق إلى مساعي الأنظمة الرأسمالية الرامية إلى النيل من إرادة المرأة بكل السبل مؤكداً إن نضال المرأة في روج آفا أفشل جميع هذه المساعي، وتحول المرأة الكردية من خلال تنظيمها ووعيها وتصديها لمرتزقة داعش وجيش الاحتلال التركي إلى طليعة لجميع النساء

وجاء في البيان أيضاً “إن مؤتمر ستار يعلن كلا من المناضلتين فاطمة حجي شقيقة ثلاث مناضلات وليلى أوزو اللتان فقدتا الحياة اثناء التصدي لجيش الاحتلال التركي “رمزين للمقاومة والدفاع عن الأرض والوطنية”

وعاهد مؤتمر ستار في ختام بيانه بالسير “على درب المناضلين والمناضلات أمثال هاتين المناضلتين حتى النصر، لبناء مجتمع ديمقراطي حر.”

(ف ع/ك)

ANHA