الاتصال | من نحن
ANHA

غداً.. مهرجان “لتكريم الشهيد وإنقاذ الطفل” في مخيم عين عيسى

Video

عين عيسى – تستعد لجنة الثقافة والفن في مجلس الرقة المدني بالتعاون مع إدارة مخيم عين عيسى لتنظيم مهرجان ثقافي سيقام في تاريخ الـ 18 من أيلول الجاري تحت عنوان “لتكريم الشهيد وإنقاذ الطفل” وذلك في المخيم.

ومن أجل إعادة البسمة والأمل لأطفال المخيم ووفاء لتضحيات الشهداء لتحريرهم المنطقة من المرتزقة تنظم لجنة الثقافة والفن في مجلس الرقة المدني مهرجاناً ستشارك فيه فرق للأطفال من مخيم عين عيسى، أشرف على تدريبهم الشاب المقيم في المخيم معاذ الخلف، وهو من سكان مدينة الرقة وقد شكل فرقة من الأطفال والشبان الذين يملكون مواهب وإبداعات ودربهم للمشاركة في هذا المهرجان.

وستتضمن العروض في هذا المهرجان عرض مسرحيات وفقرات غنائية ودبكات شعبية وفلكلور شعبي خاص بشعوب الجزيرة، بالإضافة إلى تقديم دبكات كردية وأمسيات شعرية وفعاليات رسم تشكيلي.

وستتضمن العروض أيضاً فقرة عن إبراز دور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في تخليص شعوب المنطقة من العبودية وخلق العيش المشترك بين أبناء المنطقة، والمطالبة بإطلاق سراحه وتحريره من السجن.

وسيقام المهرجان مدة ساعتين في المخيم بتاريخ 18 أيلول الجاري، ولكن الفعاليات والنشاطات ستستمر لتشمل الاحتفاليات قرى ونواحي المنطقة ومقاطعتي كوباني وكري سبي وقرى تابعة لناحية عين عيسى.

(س د/ل)

ANHA