الاتصال | من نحن
ANHA

عيد نوروز يمثل كافة أطياف الشعب المتعايش في منبج

مركز الأخبار- هنأت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي لمنبج وريفها عيد نوروز على الشعب السوري، وقالت: “بهذه المناسبة المجيدة نحن كقوات أمن الداخلي في شمال سوريا نعايد ونهنئ أخوتنا بهذا اليوم المقدس ونؤكد بأن مثل هذه الاعياد والمناسبات القومية الوطنية بات اليوم وبحكم الظروف التي تعيشها كافة ارجاء الشمال السوري عيداً يمثل كافة أطياف الشعب المتعايش هنا من كرد وعرب وأشور وسريان”.

وجاء في بيان للقيادة العامة لقوى امن الداخلي، ما يلي:

وفيما يلي نص البيان:

“بمناسبة حلول عيد النوروز المصادف ل 21/3 من كل عام .والذي يعتبر يوما وطنيا وقوميا في حد ذاته ، بل يوم التحرر من الظلم والعبودية الذي رسمه آنذاك ” كاوا هسنكار” بمشعله معلنا نهاية عصر الظلام وبداية لعهد جديد تسود فيه الاخوة والسلام في شتى ارجاء سوريا.

بهذه المناسبة المجيدة نحن كقوات أمن الداخلي في شمال سوريا نعايد ونهنئ أخوتنا بهذا اليوم المقدس ونؤكد بأن مثل هذه الاعياد والمناسبات القومية الوطنية بات اليوم وبحكم الظروف التي تعيشها كافة ارجاء الشمال السوري عيدا يمثل كافة أطياف الشعب المتعايش هنا من كرد وعرب وأشور وسريان ..

كما وبمناسبة هذه المناسبة نعايد ونبارك هذا اليوم المجيد على كافة الرفاق والرفيقات في جميع القوات المشاركة في بسط الامان ووضع معنى الانسانية المتمثلة بأخوة الشعوب في الشمال السوري ككل ومنبج على وجه التحديد . لنؤكد من خلال هذا اليوم على قدسية هذا اليوم وأهميته فهكذا يوم بالنسبة لنا هو يوم يفتخر به كل مقاتل يصارع الآن في جبهات القتال هنا ليخطوا على خطى نوروز . فإن كان نوروز اشراقا لبداية يوم جديد رسمه كاوا هسنكار منذ ما يقارب  الألفين وستمائة وتسع وعشرون عام فما نعيشه الان ما هو الا عنوانا رديفا له يكلله الابطال هنا كل يوم في عهد باتت فيه راية التعايش المشترك الرسالة الأسمى والصوت المسموع في كل ارجاء الارض المنادي بالانسانية والتآخي والسلام

القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي لمنبج”.

(أ)