الاتصال | من نحن
ANHA

على نهج خبات يسيرون في حماية الأمة الديمقراطية

Video

كلستان محمد

كري سبي – يسيرون على نهج القيادي والشهيد خبات ديريك في حماية الوطن ويسعون لبناء سوريا حرة ديمقراطية. هذا ما قاله مقاتلو وحدات حماية الشعب من المكونين العربي والكردي.

حديث المقاتلين من المكونين العربي والكردي والمرابطين في مراكز الدفاع عن مدينة كري سبي/تل أبيض جاء بحلول الذكرى السنوية الـ6 لاستشهاد مؤسس وحدات حماية الشعب الشهيد خبات ديريك.

المقاتل زردشت كابار قال “نجدد العهد في الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد مؤسس وحدات حماية الشعب الشهيد خبات ديريك نجدد العهد للشهيد خبات ديرك بأن نكمل مسيرته النضالية حتى آخر رمق من دمائنا”, مؤكداً بأنهم وبعد استشهاد القيادي خبات قد استمدوا القوة والمعنويات حتى وصلوا إلى هذا اليوم.

وأشار كابار إلى أنه بفكر وقوة ونضال الشهيد خبات تم تحرير الشمال سوري من المرتزقة والجماعات الإرهابية تأسست وحدات حماية الشعب ومن ثم المرأة وبعدها قوات سوريا الديمقراطية، لافتاً إلى أن الفضل الأكبر يعود إلى وفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

أما المقاتل عكيد روج آفا فقد قال بأن بشخصية وشهادة الشهيد خبات تم تأسيس وحدات حماية الشعب والذي  انضم  إلى الوحدات لحماية خط الأمة الديمقراطية وبناء سوريا حرة ديمقراطية.

وعاهد عكيد الشهيد خبات بأن ينْجَزَ المهام مكللةً بالنصر العظيم وفاءً وإيماناً بمسيرة الشهيد خبات وكافة شهداء الحرية في وحدات حماية الشعب والمرأة وعموم قوات سوريا الديمقراطية، وأن راية الحرية ستبقى خفاقة ًوعاليةً.

وبدوره قال المقاتل في وحدات حماية الشعب علي عمر “نقول لعائلة الشهيد خبات بأننا سوف نكمل مسيرته  النضالية حتى نصل إلى الأهداف التي يسعى إليها الشهداء جميعاً، وأن الأهداف العظيمة التي استشهدوا من أجلها سنستمر بالنضال حتى تحقيقها وتأسيس سوريا اتحادية ديمقراطية”.

(ج)

ANHA