الاتصال | من نحن
ANHA

“على الطلبة التصعيد من نضالهم والمشاركة في الفعاليات المطالبة بحرية أوجلان”

عفرين- اجتمع اتحاد الطلبة في مقاطعة عفرين مع طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية وطلاب جامعة الهندسة الميكانيكية والكهرباء، للمشاركة معهم في فعاليات التنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وفي إطار الفعاليات المطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لأوجلان عقد اتحاد الطلبة في مقاطعة عفرين، اليوم، اجتماعين منفصلين، عقد الأول لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية في مدرسة جيكرخوين للفرع العلمي، فيما عقد الاجتماع الثاني لطلاب جامعة عفرين فرع هندسة الميكانيك والكهرباء الفرع المهني في حي المحمودية، بمركز مدينة عفرين، حضرهما المئات من الطلبة.

وتحدث في كلا الاجتماعين المنسق العام لاتحاد الطلبة في مقاطعة عفرين خمكين ولات عن آخر الأوضاع والتطورات التي تشهدها منطقة عفرين على وجه الخصوص، وأشار إلى أهمية دور الشبيبة في الحفاظ على أمن وسلامة المنطقة وتوعية الأهالي للوقوف إلى جانبهم.

وأشار المنسق العام للاتحاد إلى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وتآمر الدول على الشعب الكردي وعلى مشروع الفيدرالية الديمقراطية في شمال سوريا، مشدداً بأنه يجب على الشبيبة والطلبة التصعيد من نضالهم والمشاركة في جميع الفعاليات التي تنظم في المنطقة والمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لأوجلان وإطلاق سراحه.

ولفت ولات إلى الهجمات التي تتعرض لها مقاطعة عفرين من قبل المجموعات المرتزقة المدعومة من تركيا، وقال:” يتوجب على الفئة الشابة الاستعداد لمواجهة الهجمات التي تستهدف المنطقة والدفاع عن ترابهم ضد جميع المجموعات الإرهابية وكل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المنطقة”.

وانتهى الاجتماعان بترديد الطلبة الشعارات التي تحيي مقاومة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

(ف إ- س ش)

ANHA