الاتصال | من نحن

عفرين وحلب تحتفل بنوروز الفدرالية

عفرين/حلب- نظمت احتفاليات وفعاليات مختلفة في نواحي مقاطعة عفرين ومدينة حلب، بمناسبة قدوم عيد نوروز.

وشارك في الاحتفاليات الآلاف من الكردستانيين، وأعضاء هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية، والمؤسسات المدنية بالإضافة لحركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار وغيرها.

ناحية راجو

واحتفل أهالي قرية ميدانا في ناحية راجو بمقاطعة عفرين بقدوم عيد نوروز بحضور المئات من أهالي الناحية وقراها.

ونظمت الاحتفالية في مدرسة المناضل آنكيزك الابتدائية وسط قرية ميدانا، وزينت المدرسة بأعلام الأخضر والأحمر والأصفر” وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وقدمت فرقة الشهيد دلسوز للغناء فقرة أغاني ثورية وشعبية ترافقت بعقد الشبان حلقات الدبكة, ثم قدمت فرقة الشهيد ديار للرقص الفلكلوري عروض من الرقصات الفلكلورية.

وانتهت الاحتفال بالهتافات والشعارات التي تحيي مقاومة قائد الشعب الكردي وتحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.

جندريسه

وفي ناحية جندريسه، نظمت هيئة الثقافة والفن احتفالية للأهالي بمناسبة قدوم عيد نوروز، وذلك في المركز الثقافي، حضرها المئات من الأهالي ومقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش والمؤسسات المدنية.

وزينت الصالة بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، أعلام حركة المجتمع الديمقراطي وحركة الثقافة والفن وصور المناضلين والمناضلات.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، وثم باركت الإدارية في هيئة الثقافة والفن في ناحية جندريسه نيروز سليمان، العيد على كافة الحضور وعموم العالم، وأملت بأن يحمل معه مفاجآت تبشر بالنصر الأكبر.

وثم قدمت فرقتي الشهيد دينيز وكوليلكن عفريني للأطفال فقرات من الأغاني، وبعدها تتالت فرقتي الشهيدة آرين وفرقة شبيبة روج آفا بتقديم الرقص الفلكلوري.

وانتهت الاحتفالية بعقد الحضور حلقات من الدبكة.

حلب

وأما في مدينة حلب، فقد نظم اتحاد شبيبة روج آفا في حي الشيخ مقصود مسيرة بالمشاعل بمناسبة اقتراب نوروز شارك فيها المئات من شبيبة حي الشيخ مقصود والأحياء الشرقية المحررة.

وتجمع المئات من الشبيبة أمام قاعة الاجتماعات في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود رافعين أعلام اتحاد الشبيبة وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والمشاعل.

وبدأت الشبيبة بالمسيرة وأشعلوا المشاعل هاتفين بالشعارات التي تحيي مقاومة الشبيبة في الشمال السوري.

وجابت المسيرة كافة شوارع حي الشيخ مقصود مرددين مختلف أنواع الهتافات إلى أن توقفت المسيرة الحاشدة في ساحة الشهداء المتواجدة في القسم الشرقي من الحي.

وعند توقف المسيرة أشعلت الشبيبة حلقات من النار وفي منتصفها اسم APO  بالنار، ومن ثم هنأ الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا بحلب روبار عثمان جميع مكونات الشعب السوري بقدوم نوروز، متمنياً أن يكون هذا نوروز، نوروز الحرية والفيدرالية وتآخي الشعوب.

ونوه روبار بأنهم بروح شبيبة حي الشيخ مقصود والمناطق الشرقية المحررة وبروح مقاومتهم البطولية سيحتفلون بنوروز هذا العام وجعل منه نوروز الحرية السلام.

وانتهت المسيرة بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية وترديد الشعارات التي تنادي بحرية الشعوب وتنادي بنوروز الفيدرالية.

(كروب/هـ)

ANHA