الاتصال | من نحن
ANHA

عفرين.. انطلاق فعاليات الكونفرانس الثاني لاتحاد المثقفين

Video

عفرين- انطلقت قبل قليل فعاليات الكونفرانس الثاني لاتحاد المثقفين بمقاطعة عفرين في إقليم عفرين، تحت شعار “المثقف الواعي، ضمانة لنظام الفيدرالية الديمقراطية”.

ويشارك في الكونفرانس الثاني لاتحاد المثقفين بمشاركة أكثر من 100 مندوب/ـة، وتحت شعار “المثقف الواعي، ضمانة لنظام الفيدرالية الديمقراطية” انطلق قبل قليل كونفرانس اتحاد المثقفين في مقاطعة عفرين بمركز الثقافة والفن بمنطقة عفرين.

وزين مكان الكونفرانس بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، صور المناضلين والمناضلات، صور شخصيات مثقفة كردية، ولافتات كتب  عليها شعارات “بالثقافة الحرة تبنى الأوطان، بريادة المرأة الحرة نحو الفيدرالية، الأوطان تبنى بالأقلام الحرة”، إضافةً إلى لافتات كتب  عليها شعار الكونفرانس.

ويشارك في الكونفرانس إضافة إلى أعضاء ومندوبي اتحاد المثقفين، ممثلين عن مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية، مركز الدراسات الاستراتيجية، حزب الاتحاد الديمقراطي، جامعة عفرين، هيئة الثقافة، وجهاء عشيرة البوبنة والعميرات، المكون العربي، من مجلس سوريا الديمقراطي، المجلس التشريعي، منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، أعضاء وإداريو المؤسسات المدنية، مجلس مناطق الشهباء، التحالف الوطني الديمقراطي السوري، قوات الأسايش، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار ورابطة المرأة الحرة.

بدأ الكونفرانس بقراءة البطاقة الترحيبية من قبل عضو في اتحاد المثقفين وليد بكر، تلاها الوقوف دقيقة صمت، ثم انتخب الديوان الذي يتألف من خمسة أشخاص.

ومن المقرر أن يستمر الكونفرانس بإلقاء عدة كلمات من قبل حركة المجتمع الديمقراطي، والرئيس المشترك  لاتحاد المثقفين.

(ن أ – آ ي/هـ)

ANHA