الاتصال | من نحن
ANHA

عضوات مؤتمر ستار “على النساء زيادة وعيهن ليقفن بوجه العنف”

كوباني– أكدت عضوات مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني بأنه على النساء التعرف على حقيقتهن ليستطعن إيقاف العنف الممارس بحقهن، مشيرة بأنه خلال تدريبات توعية ستلعب المرأة دورها الريادي.

ويصادف يوم الـ 25 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ذلك اليوم الذي جاء بناء على دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد اغتيال الأخوات ميرابال في جمهورية الدومنيكان.

وعبرت عدد من أعضاء مؤتمر ستار في مدينة كوباني خلال لقاء مع وكالة أنباء هاوار بأن على النساء التعرف على حقيقتهن ليستطعن إيقاف العنف الممارس ضدهن.

عضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني فلك يوسف ذكرت بقولها “حرية المرأة هي حرية المجتمع، مشيرة بأن المرأة تستطيع أن تحرر نفسها وتحرر المجتمع معها، المرأة نصف المجتمع وتربي النصف الآخر, واستطاعت أن تكون قدوة المجتمع في جميع الساحات”.

وأضافت “إن المرأة ولتمسكها بتطبيق فكر وفلسفة أوجلان استطاعت أن تثبت نفسها في كافة المجالات، وبذلك حدت إلى حد كبير العنف الممارس ضدها بالتوعية والتدريب.

ومن جانبها قالت سميرة أحمد عضوة مؤتمر ستار “على كافة النساء أن يتعرفن على أنفسهن وحقيقتهن، مؤكدة أن ذلك إن لم يحصل فلن يستطعن التخلص من العنف الممارس بحقهن من المجتمع.

ولفتت “المرأة تستطيع أن تزيد من وعيها وتنظيمها وهذا ما سيخفف نسبة العنف ضدها حتى ينهيه بشكل كامل، منوهة بأنه ومن خلال تدريبات التوعية ستلعب المرأة دورها الريادي.

أيضاً أكدت حليمة أوصمان عضو مؤتمر ستار “بأن المرأة مع اندلاع ثورة روج آفا تعرفت على نفسها بشكل أكبر لاتباعها فكر وفلسفة أوجلان الذي دل النساء على طريق الحرية.

ودعت حليمة كافة النساء بألا يقبلن على أنفسهن العنف والظلم، مشيرة بأنه عليهن أن يقفن بوجه كل الممارسات اللاإنسانية التي تمارس بحقهن لأنهن وصلن إلى مرحلة متطورة لذا يجب عليهن ألا يتخلين عن نضالهن.

 (ش م/ج)

ANHA