الاتصال | من نحن
ANHA

عضوات دار المرأة يبدأن حملة لتعزيز العلاقات مع نساء الشهباء

الشهباء- بدأت عضوات مركز التدريب والتوعية في ناحية كفرنايا بمقاطعة الشهباء حملة لزيارة منازل الأهالي، بهدف تقوية العلاقات بينهم وبين النساء، وتشجيعهم لأخذ مركز المرأة أساساً لهم في التوعية وحل المشاكل.

وأطلقت عضوات مركز التدريب والتوعية للمرأة في ناحية كفرنايا بمقاطعة الشهباء اليوم حملة لزيارة نساء الناحية في بيوتهن، وذلك لتقوية العلاقات بينهم وبين نساء الناحية بمكوناتها.

وعليه استقبلت نساء الناحية العضوات بكل ترحاب وتقدير، ومن خلال نقاشات دارت شرحت العضوات أسباب حملتهن وهي تعزيز العلاقات مع نساء المنطقة، وأن مركز المرأة يكون مكاناً للتدريب والتوعية قبل أن يكون داراً لحل المشاكل، لذا يتوجب من النساء التقدم إلى المركز لتلقي التدريب ونشر التوعية بينهم أكثر.

كما أشرن إلى النسبة الكبيرة لزواج القاصر بين نساء مقاطعة الشهباء، إضافةً إلى الذهنية التي زرعتها المجموعات المرتزقة التي كانت مسيطرة على المنطقة قبل فترة بين النساء وإنهاء دور المرأة في المجتمع واستبدادها وتعرضها للعنف المستمر على يد المرتزقة.

وبدورهن عبرت النساء، للعضوات عن سعادتهم بهذه الحملة وتوضيح أكثر ما معنى دار المرأة ودورها في توعية النساء، كما أن بعض النساء سردن قصص معاناتهم للعضوات، وأكدن أنهم سيبقون على تواصل مع عضوات المركز وسيتوافدن إليه بين حين والآخر.

هذا وستستمر حملة الزيارات من قبل عضوات مركز التدريب والتوعية في مقاطعة الشهباء لمدة شهر، ستزور خلالها العضوات كافة منازل المقاطعة.

(آ ن/ف)

ANHA