الاتصال | من نحن
ANHA

عشرات الإصابات خلال سلسلة مواجهات بالضفة الغربية 

غزة أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بجروح وحالات إختناق خلال خروجهم في المسيرات التي نظموها دعما للمعتقلون الفلسطينيين المضبين عن الطعام لليوم 19على التوالي، وعليه اندلعت سلسلة مواجهات مع القوات الإسرائيلية في أنحاء مختلفة من مدن الضفة.

و وفقاً لمصادر فلسطينية أفادت بإصابة العشرات من الفلسطينيين، بالرصاص والاختناق، جراء أطلاقها من قبل القوات الإسرائيلية صوب المسيرات التي خرجت لنصرة المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون لليوم التاسع عشر على التوالي.

ليصاب في قرية النبي صالح غربي مدينة رام الله، شابان بالرصاص الحي في الأطراف، والعشرات بحالات الاختناق، إثر المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب مهاجمة القوات لأهالي القرية المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة لسياسة مصادرة الأراضي، ونصرة للأسرى المضربين عن الطعام.

واحتجزت القوات الاسرائيلية سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عند البوابة الحديدية المقامة على أراضي القرية، ومنعتها من الوصول إلى المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفى سلفيت بمركبات خصوصية.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، وفي قرية كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية شمالي الضفة، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان آخران بقنابل الغاز بشكل مباشر، أحدهما إصابته في رأسه، بينما أصيب مصور صحافي بقنبلة غاز في الظهر.

وفي بلدة بلعين غربي رام الله، اعتقلت القوات رئيس المجلس القروي، باسل منصور، ونائبه أحمد أبو رحمة، خلال كمائن نصبتها للمشاركين في المسيرة الرافضة للجدار والداعمة لإضراب الأسرى، ليصاب بالمنطقة مسعفون متطوعون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومسعف آخر بالاختناق الشديد في مسيرة بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس الأسبوعية المناصرة للأسرى.

(م د/ل)

ANHA